اخر اخبار السعودية “الحصان” يستعرض المعالم المقدسية لمدينة القدس ومكانتها الدينية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحساء – عبدالمحسن القطان

قدّم الدكتور مهيب صالح الحصان محاضرة متميزة، في كلية الآداب بجامعة الملك فيصل، تناولت المعالم المقدسية لمدينة القدس الشريفة، وأدارها الدكتور محمد سعيد، برعاية عميد الكلية الدكتور ظافر بن عبد الله الشهري، وإشراف الدكتور زياد الحمام رئيس قسم الدراسات الإسلامية، وحضور وكيل الكلية لخدمة المجتمع الدكتور صلاح السميح، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وبدأ مدير المحاضرة “سعيد”، معرفًا بالمحاضر، ومعددًا أهمية الموضوع وقيمته لكل مسلم، فلكل مسلم حق فيها وعليه واجبات تجاهها، مشيدًا بدور المملكة العربية السعودية في دعمها اللامحدود للقضية الفلسطينية العادلة.

وبدوره، تناول “الحصان” المكانة الدينية لمدينة القدس في الكتاب والسنة، مبينًا أنها مهاجر إبراهيم ولوط عليهما السلام، كما أن المسجد الأقصى تشد إليه الرحال، مشيرًا إلى فضل الصلاة فيه، موضحًا أن بيت المقدس أرض المحشر والمنشر، وذكر أن فلسطين المباركة بوركت في القرآن الكريم ست مرات، كما شرفت أرضها بأربعة من أولي العزم من الرسل.

كذلك أوضح المحاضر جغرافية المدينة المقدسة، متناولًا: البلدة القديمة، وجبال القدس، وأوديتها وأبوابها، في عرض جاد اتسم بالجانب العلمي المبني على معرفة بطبيعة البلدة وسماتها الجغرافية.

ولاقت المحاضرة حضورًا وتفاعلًا؛ لما يمثله موضوعها من أثر في نفس كل مسلم؛ لهذا تعددت المداخلات لأعضاء هيئة التدريس ومنهم الدكتور عبد الله الموسى، والدكتور عمر الحسن، والدكتور باسل الحافي، ومن الطلاب سعد السبيعي، وصابر المبارك، فيما أجاب الدكتور المحاضر عن تساؤلات الحضور بما يكشف عن امتلاكه لأدوات بحثه القيم.

ومن جانبه، أشاد الدكتور رئيس قسم الدراسات الإسلامية بالمحاضرة والمحاضر، مؤكدًا أن هناك خطابات وزارية تحث على الاهتمام بقضية القدس والمسجد الأقصى، وهناك دور بارز من الدول العربية بالاهتمام بالمسجد الأقصى وبخاصة المملكة العربية السعودية.

الخبر | اخر اخبار السعودية “الحصان” يستعرض المعالم المقدسية لمدينة القدس ومكانتها الدينية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق