السعودية اليوم عشقي: بعد التضييق عليه.. حزب الله في أيامه الأخيرة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة


في إطار قرارات مجلس التعاون الخليجي بتضييق الخناق على تنظيم حزب الله الإرهابي وإيقاف القنوات التي تتعامل مع الحزب قال اللواء أنور عشقي لـ”عين اليوم” إن الاجتماع تناول الأمن القومي العربي وملفات حيوية منها ملف التدخلات الإيرانية في الشأن العربي وملف تعاون حزب الله مع إيران في القيام بأعمال إرهابية في المنطقة والسيطرة على الساحة الدولية.
وأشار عشقي إلى التوصيات التي نتج عنها الاجتماع والتي كان أبرزها إيقاف التعامل مع القنوات الموالية لحزب الله بالإضافة إلى تكامل الجهود الإعلامية المشتركة بين دول الخليج في التصدي لـحزب الله وغيره من التنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة ومن يقف وراءهما.
وأكد أن دول مجلس التعاون الخليجي تستطيع أن ترصد الدول التي أيّدت هذه المنظمات والأحزاب الإرهابية.
وعن موقف الدول العربية والإسلامية من حزب الله أشار عشقي إلى قرب انعقاد المؤتمر الإسلامي الثاني حول أفعاله وإرهابه.
وأشار كذلك إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سبق أن اعتبرت الحزب منظمة إرهابية وفرضت على بعض قادته قيودًا مالية وسياسية كثيرة.
واختتم عشقي حديثه بأن حزب الله رغم سيطرته على بعض السلطات القضائية والتشريعية في لبنان منذ عام 92-2000 لم يصلوا إلى تك المرحلة إلا بتمويل مباشر من إيران، وإذا لم يجد التمويل من إيران كان سيلجأ إما لدول الخليج أو لإسرائيل.

الخبر | السعودية اليوم عشقي: بعد التضييق عليه.. حزب الله في أيامه الأخيرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق