السعودية اليوم الفوزان يحذّر من الانحرافات الفكرية في المجتمع

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة


ألقى عضو اللجنة الدائمة للإفتاء عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان محاضرة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن ” دور طالب العلم في حماية مجتمعه من الانحرافات الفكرية “, حضرها جمع من طلاب الجامعة ومنسوبيها.
وتحدث الشيخ صالح الفوزان خلال المحاضرة عن سماحة وعظمة الدين الإسلامي, وأنه جاء لهداية البشر وصلاحهم, مؤكداً أن العلم ليس بكثرة الكتب والمكتبات, إنما يكون بالعمل والدعوة إلى الله, وهداية البشر وإنقاذهم من الضلال إلى النور.
وأوضح الفوزان لطلاب الجامعة, أنهم أتوا من بلاد بعيدة ومختلفة لطلب العلم والدعوة إلى الله على بصيرة وهي أعلى درجات العلم, مبيناً أنه لا يصلح أن يدعو لهذه من لاعلم عنده, وأنهم ينهلون العلم الشرعي من هذه الجامعة التي تضم أبناء المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها, ليعودوا إلى بلدانهم دعاة خير ومرشدين ومدرسين.
ووجّه الفوزان الطلاب بالتعاون مع إخوانهم الدعاة وأن يتبادلوا معهم الخبرات والطريقة الصحيحة لنشر هذا العلم, محذراً مما تعج به الساحة من تقاطع وتنافر والتماس العيوب بين أبناء المسلمين, مشدداً على ضرورة إزالة هذه الغشاوة, وأن يبينوا للناس هذا الدين وبأنه دين الرحمة والتواصل والاجتماع, وترك التفرق والاختلاف والتنابز بالألقاب التي أضرّت المسلمين, وجعلتهم منقسمين إلى جماعات وأحزاب وفئات.
وبيّن أن الناس لايتركون دون ابتلاء, وأن الطريق والمنهج واضح, ويحتاج إلى تمسك وصبر, موضحاً أن شباب المسلمين هم عدّتها وعتادها, وأن على المسلمين العناية بشبابهم بالعمل الصالح والتوجيه وأن لايتركوهم لدعاة الضلال, مشدداً على أن المسئولية كبيرة وعظيمة على الوالدين في تربية أبنائهم وحماية أفكارهم وسلوكياتهم من الانحرافات والضلال.

الخبر | السعودية اليوم الفوزان يحذّر من الانحرافات الفكرية في المجتمع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق