اخبار السعودية اليوم مباشر عقد اجتماع المجلس الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون والأردن والمغرب

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد في الرياض اليوم , أعمال اجتماع المجلس الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع وزيري خارجية المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية , برئاسة معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير .

واستهل الاجتماع بكلمة لمعالي وزير الخارجية رحب فيها بمعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني وزير خارجية دولة قطر الشقيقة في اجتماعنا اليوم , مشيدا بالدور الكبير الذي قام به معالي الدكتور خالد العطية وجهوده في هذا المجلس وزيراً للخارجية.

كما رحب باسمه ونيابة عن أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون بمعالي الدكتور ناصر جوده نائب رئيس الوزراء وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والسفير محمد الأزرق نائباً عن معالي وزير خارجية المملكة المغربية الشقيقة.

وقال معاليه : يأتي لقاؤنا اليوم استمراراً لاجتماعاتنا البناءة في ظل التوجيهات السامية لأصحاب الجلالة والسمو قادة دولنا حفظهم الله، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات التاريخية التي تربط بين بلداننا وشعوبها الشقيقة، وآليات دعم التعاون القائم بينها.

وأضاف أن استمرارية هذه اللقاءات تؤكد على الإرادة لتعزيز الروابط الراسخة بيننا، والمضي بها قدماً نحو تحقيق شراكة استراتيجية متميزة، والاستفادة من إمكانياتنا المتنوعة واستثمارها في تحقيق مصالحنا وفق خطط العمل المشترك المتفق عليها لتطوير التعاون في مختلف المجالات.

وأكد معالي وزير الخارجية أن اجتماع اليوم يشكل الفرصة لمواصلة التشاور حيال القضايا التي تشهدها منطقتنا وتطوراتها المتسارعة، وتنسيق المواقف في التعامل مع هذه التحديات بكل تداعياتها وانعكاساتها على أمن المنطقة والعالم , سائلا الله تعالى أن يُكلل أعمال هذا الاجتماع بالتوفيق والسداد.

الخبر | اخبار السعودية اليوم مباشر عقد اجتماع المجلس الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون والأردن والمغرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة اليوم السعودية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق