اخر اخبار السعودية الجمعة.. مهرجان “ربيع العقير” يبدأ فعالياته بألعاب مائية وقرية رملية للأطفال

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أوضح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، أن الأمانة ستُطلق بعد الجمعة، ولمدة يومين، مهرجان “ربيع العقير” والذي سيتم إقامة فعالياته في الفترة الممتدة من بعد العصر حتى الـ (9.30) مساءً، ببرامج تتضمن “مسابقات التلي ماتش الشاطئية، ألعاب التحدي المائية، قرية الأطفال الرملية والألعاب الذكية، فعاليات الشباب الترويحية مثل الكرة الشاطئية والمغامرات المائية والقفز والتحدي والتزلج، مسرح المسابقات التفاعلية والجوائز، عروض الفلكلورات البحرية والشعبية”.

وقال “الملحم” إن المهرجان يأتي استمرارًا للأهداف الخدمية والسياحية الواقعة في أولويات الأمانة الرامية إلى خدمة المواطن سياحيًا وتعزيز المكانة التاريخية والأهمية السياحية لشاطئ العقير، وتفعيل جانب الشراكة المجتمعية من خلال إقامة مثل هذه البرامج والفعاليات التي يشهدها الشاطئ سنويًا.

وأضاف: وتسعى الأمانة وبصفة دائمة إلى إدخال المزيد من الجوانب التطويرية والتحسينية للشاطئ وفق شراكة إستراتيجية مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وإمداده بالخدمات والمرافق وتهيأتها لاستقبال مرتاديه من داخل الأحساء وخارجها، ولاسيما أن الشاطئ يحظى بازدياد معدلات زائريه بنسبة تُقدر بنحو 30 ألف زائر في المناسبات والأجازات الرسمية وأيام نهاية الأسبوع.

وفي السياق، أهابت أمانة الأحساء بجميع مرتادي الشاطئ بأهمية المحافظة على المرافق والممتلكات العامة والحرص على اتباع التعليمات التي وضعت بأهمية المحافظة على النظافة وعدم العبث بالمرافق، وأن الأمانة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه مايتم من حالات فردية غير مسؤولة من قبل البعض.

جدير بالذكر أن الأعمال تتم حاليًا لإنشاء مشروع استثماري (موتيل فندقي) على شاطئ العقير بمساحة 20 ألف مترمربع ويتكون من 3 طوابق، إضافة إلى مشروع المسرح الروماني على مساحة 50 ألف متر مربع، والذي يضم إلى جواره سبع بحيرات ويستوعب تسعة آلاف مشاهد، حيث من المؤمل أن يكون هذا المسرح والبحيرات المحيطة به منطلقًا لإقامة الفعاليات السياحية والوطنية.

DSC_1438 DSC_1662 DSC_1953

الخبر | اخر اخبار السعودية الجمعة.. مهرجان “ربيع العقير” يبدأ فعالياته بألعاب مائية وقرية رملية للأطفال - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق