السعودية اليوم الفيصل يدشن مشاريع زراعية في مكة

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة


دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة عدداً من المشاريع التنموية المتعلقة بالقطاع الزراعي ، خلال رعايته اليوم ، ورشة عمل ” التنمية الزراعية بمنطقة مكة المكرمة .. تطلعات وتحديات”، التي نظمته وزارة الزراعة بفندق هيلتون جدة.
وقال وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي إن وزارة الزراعة تعمل على النهوض بالقطاع الزراعي في شتى مجالاته في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها بما يتماشى مع المزايا النسبية لكل منطقة.
وقال الفضلي: ” إن المزايا النسبية التي تتمتع بها مكة المكرمة في التنوع البيئي تتيح العديد من الفرص الاستثمارية للمزارعين والمستثمرين الراغبين للاستفادة من ذلك , إلى جانب الدعم التشجيعي الذي تقدمه الدولة رعاها الله، ويعمل في المنطقة العديد من مشاريع الاستزراع المائي الذي عملت الوزارة على تشجيع المستثمرين لزيادة إنتاجه والتخطيط لرفع الطاقة الإنتاجية للأسماك بالمملكة، من خلال استخدام أحدث وسائل التربية المتمثلة في الأقفاص العائمة في داخل البحر”.
وأضاف أن منطقة مكة المكرمة كان لها قصب السبق في إقامة مشاريع الدواجن اللاحم والبياض والمسالخ النموذجية التي تتوزع في محافظات المنطقة وتسهم بنسبة “40% ” من إنتاج المملكة في هذا المجال ، كما أن منطقة مكة المكرمة معروفة أيضاً بمنتجات أخرى مميزة مثل العنب والرمان الطائفي وأصناف من النخيل وكذلك الورد الطائفي الذي اكتسب عطره وماؤه شهرةً إقليمية وعالمية , كما يوجد بها المحجر الحيواني بالخمرة الذي يعد أكبر محجر حيواني بالمملكة, ويقع جنوب مدينة جدة على مساحة نصف مليون متر مربع وتبلغ سعته الاستيعابية مائة ألف رأس من المواشي الحية ، مسانداً لمحجر ميناء جدة الإسلامي للتعامل مع إرساليات المواشي الحية التي تستلزم الإجراءات الصحية حجرها لاتخاذ اللازم حيالها.

الخبر | السعودية اليوم الفيصل يدشن مشاريع زراعية في مكة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق