اخبار السعودية اليوم مباشر وزراء خارجية دول مجلس التعاون يعقدون اجتماعًا مشتركًا مع وزير الخارجية اليمني

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، اليوم, بمقر أمانة المجلس بالرياض, اجتماعًا وزاريًا مشتركاً مع معالي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية الجمهورية اليمنية عبدالملك المخلافي.

وألقى معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير, كلمة خلال الاجتماع, رحّب فيها بأصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول المجلس, وبنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بالجمهورية اليمنية, مثمنًا دور هذه الاجتماعات الوزارية في تعزيز العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع دول المجلس والجمهورية اليمنية الشقيقة, التي تسهم في دعم سبل التعاون وتطويرها في مختلف المجالات .

وقال معاليه : " إن الاجتماع الوزاري يكتسب أهمية خاصة في ظل الجهود القائمة للتحالف لإعادة الشرعية في اليمن، والمضي قدماً في العملية السياسية القائمة على مخرجات الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216", مشيرًا إلى أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وانطلاقاً من إدراكه بأن أمن اليمن جزءٌ لا يتجزء من أمنه واستقراره، يؤكد التزامه بمواصلة جهوده في عملية الإغاثة وإيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق في جميع المناطق، وبذل كل ما من شأنه تعزيز التنمية والاستقرار في اليمن الشقيق .

واختتم معاليه كلمته, سائلاً الله عز وجل أن يتكلل الاجتماع بالتوفيق, وأن يعيد إلى اليمن الشقيق أمنه واستقرار, ويحقق له التقدم والازدهار .

الخبر | اخبار السعودية اليوم مباشر وزراء خارجية دول مجلس التعاون يعقدون اجتماعًا مشتركًا مع وزير الخارجية اليمني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة اليوم السعودية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق