اخبار السعودية اليوم الصحة العالمية تنصح «الحوامل» بعدم السفر للمناطق التي بها «زيكا»

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشكل وسائل التشخيص أولوية قصوى للتحقق من وجود الفايروس

• عبدالله الينبعاوي ـ أنباء / متابعات :

دعت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء إلى إجراء بحوث عاجلة على السلالات المختلفة لفيروس «زيكا» معتبرة أن قطاع الخدمات الصحية في المناطق التي ينتشر فيها فيروس زيكا يجب أن يكون مستعدا لزيادات محتملة في حالات ظهور الأعراض العصبية أو التشوهات الخلقية.

وقالت المنظمة الدولية بناء على نصائح خبراء مستقلين يرأسهم الطبيب ديفيد هينان في بيان : «إن الحوامل يجب أن يُنصحوا بعدم السفر إلى المناطق التي ما زال ينتشر فيها فيروس زيكا» من دون ان تشمل التوصيات حظر السفر أو العلاقات التجارية بشكل عام.

وقالت مارجريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي : «يمكننا أن نتوقع المزيد من الحالات وتوسع رقعة الانتشار الجغرافي»، مشيرة إلى أن «الانتقال الجنسي أكثر شيوعا مما كان يعتقد»

تعمل منظمة الصحة العالمية حالياً على رسم خريطة أنشطة البحث والتطوير الخاصة بفيروس زيكا، وذلك من أجل إعطاء الأولوية للمنتجات الطبية والنهوج التي ينبغي التعجيل بإدخالها مرحلة التطوير وسيتم استعراضها من جانب لجان الخبراء الاستشاريين بأسرع ما يمكن. ومعظم البحوث التي يمكن أن تكون مفيدة فيما يتعلق بفيروس زيكا والتي تم الاضلاع بها حتى الآن أجريت بشأن فيروسات مُصَفَّرَة، مثل فيروس حمى الضنك وفيروس الحمى الصفراء.

وتشكل وسائل التشخيص أولوية قصوى من أجل التحقق من وجود فيروس زيكا وليس الأمراض الأخرى المشابهة التي تتسبب في الإصابة بها الفيروسات المصفرة التي ينقلها البعوض.

المشاهدات » 2,978 التعليقات » 0 كتب بتاريخ » 2016/03/10

الخبر | اخبار السعودية اليوم الصحة العالمية تنصح «الحوامل» بعدم السفر للمناطق التي بها «زيكا» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة أنباء السعودية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق