اخر اخبار السعودية الريح: الذكاء العاطفي يقلّل الصراعات داخل فريق العمل الواحد

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أقامت كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك فيصل، أول أمس الثلاثاء، محاضرة بعنوان “الذكاء العاطفي في بيئة العمل” قدّمها عضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور مصدق أحمد الريح، وذلك ضمن النشاط الثقافي للكلية.

وبدوره، تحدّث “الريح”، حول جملة من الأمور المهمة التي يجب أن يراعي فيها المدير موظفيه في جانب الذكاء العاطفي، مؤكدًا أن امتلاك الذكاء العاطفي يعد أمرًا ضروريًا في بيئة العمل، مبينًا أن اختيار الموظف الذي يمتلك معدلًا عاليًا من الذكاء العاطفي قد يؤدي إلى تقليل نسبة الحوادث الناجمة عن سوء السلوك وسوء الفهم والصراع في بيئة العمل.

ولفت “الريح” إلى أن وجود فريق عمل يمتلك نسبة عالية من الذكاء العاطفي قد يؤدي إلى تقليل نسبة الصراعات داخل الفريق نفسه والناتجة عن سوء الفهم، مبينًا أن مهارات الذكاء العاطفي تأتي ضمن (5) نقاط مهمة هي: (معرفة الذات، وإدارة الذات، والدافعية الذاتية، والعاطفة، وأخيرًا المهارات الاجتماعية).

وأكد عضو هيئة التدريس بالكلية، أنه يمكن تطوير مهارة التعرف على الذات عبر خطوات أساسية تأتي في مقدمتها برامج اختيار الشخصية والمرشدين والخبراء والمفكرة الشخصية وتجارب الماضي.

_DSC4759 _DSC4761 _DSC4763

 

 

الخبر | اخر اخبار السعودية الريح: الذكاء العاطفي يقلّل الصراعات داخل فريق العمل الواحد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق