عاجل

السعودية اليوم محامي الدوسري: خالد تعرّض للاعتداء بالسجون الأمريكية وصحته تدهورت

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة


قال المحامي متعب سعود بن قويد إن موكله السجين السعودي في السجون الأمريكية خالد الدوسري تعرض لإصابات جسدية بفعل إدارة السجن وتدهورت حالته الصحية وأصبحت حرجة للغاية.
وأضاف أن محاولاتهم الوصول إلى خالد الدوسري باءت بالفشل وعند سفر عائلته قبل أسبوعين لزيارة ابنهم تعرضوا لاستفزازات من السلطات الأمريكية في المطار وصلت إلى احتجازهم في المطار لمدة 15 ساعة، ورغم ذلك لم يتمكنوا من الوصول إليه بحجة أن خالد غير موافق على الزيارة.
وشكر بن قويد تعاون وزارة الخارجية السعودية معهم، مشيرًا إلى أنهم فتحوا باب المحاولات من جديد للحصول على حكم استئناف في القضية وبناءً عليه تم اختيار فريق دفاع جديد عن الدوسري.
وكان خالد الدوسري الذي ابتعثته شركة سابك عام 2008 لدراسة البكالوريوس في مجال الهندسة الكيمائية قد اعتقل عام 2011 بعدة تهم هي: حيازة أسلحة دمار شامل، والتخطيط لاستهداف منزل الرئيس الأمريكي، ومحاولة تفجير محطات الطاقة النووية، ومحاولة اغتيال الجنود الأمريكيين، وجاءت كل هذه الاتهامات بسبب طلبه كمية من المواد الكيمائية من شركة مرخصة وبطريقة نظامية لاستخدامها في مجال دراسته، ورغم براءته من جميع التهم إلا أنه حُكم عليه بالسجن مدى الحياة.

الخبر | السعودية اليوم محامي الدوسري: خالد تعرّض للاعتداء بالسجون الأمريكية وصحته تدهورت - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق