السعودية اليوم رئيس هيئة الأركان: رعد الشمال رسالة عربية لأعداء المملكة والأمة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة


قال رئيس هيئة الأركان العامة قائد تمرين مناورة رعد الشمال الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان اليوم الخميس إن هذه المناورات تعد أكبر تجمع عسكري عربي إسلامي تشهده المنطقة.
جاء ذلك في كلمة له نقلتها وكالة الأنباء السعودية خلال مراسم ختام “رعد الشمال” التي انطلقت بمدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية بحفر الباطن شمال المملكة.
وأوضح البيان أن التمرين سبقه عقد مؤتمرات لتطوير المفهوم والتخطيط واستغرق وصول القوات إلى منطقة الحشد ثلاثة أيام وتم التدريب على المهمة خلال 15 يومًا.
وأكد أن التمرين حقق أهدافه في تعزيز وحدة الصف ودرء المخاطر التي تواجه الأمة العربية والإسلامية والمحافظة على الأمن والاستقرار ورفع مستوى الجاهزية القتالية وقياس القدرة على إدارة العمليات العسكرية بناء على ما يتطلبه الموقف العسكري من خلال تعزيز العلاقات العسكرية بين الأشقاء والأصدقاء وتفعيل مفهوم العمل المشترك وفقًا للعقيدة العسكرية المشتركة.
وتطرق إلى أن العمليات التي تمت خلال التمرين شملت التدريب على التعايش ومحاكاة جميع الظروف المشابهة للحرب الفعلية وتحقيق مبدأ القيادة والسيطرة للدول المشاركة في التمرين والعمل تحت قيادة موحدة مشتركة وتخطيط وتنفيذ وتقييم العمليات العسكرية في الحروب النظامية وغير النظامية.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقادة ورؤساء وفود الدول المشاركة قد شهدوا لتمرين “رعد الشمال” وما فيه من تدريبات عسكرية مشتركة اتحدت فيها قوات برية وجوية ودفاع جوي من الدول الشقيقة لمحاكات مواجهات أرضية وجوية محتملة.

الخبر | السعودية اليوم رئيس هيئة الأركان: رعد الشمال رسالة عربية لأعداء المملكة والأمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق