السعودية اليوم حملة توعية بأخطار “الجلوكوما” في جدة

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة


دعت الجمعية السعودية لطب العيون بالمنطقة الغربية المجتمع إلى الاستفادة من التوعية بمرض الماء الأزرق “الجلوكوما” والتي تنفذها الجمعية بالتعاون مع مستشفى الحرس الوطني ومستشفى العيون بجدة ومجمع الملك عبدالله الطبي.
كما أوصت بإجراء الفحص الشامل للعين بالكشف المبكّر عن الإصابة بمرض الجلوكوما في ظل الأعراض القليلة غير المشاهدة والتي تعمل على إضعاف مستوى البصر وفقدانه تدريجياً.
وكان الدكتور توفيق اليافي نائب المدير الطبي بمستشفى الحرس الوطني بالقطاع الغربي قد دشن صباح اليوم الخميس فعاليات حملة التوعية بمرض الماء الأزرق.
وتتواصل فعاليات الحملة حول نشر الوعي بمرض الجلوكوما الذي يصيب الجهاز البصري ويتسبب في تلف تدريجي للعصب البصري وهو العصب المسؤول عن نقل ما تبصره العين من الشبكية إلى الدماغ.
ويستضيف مجمع الأندلس مول اليوم الخميس وغدًا الجمعة جانبًا من الفعاليات من الساعة الرابعة عصراً كما يستضيف مستشفى العيون بجدة ومجمع الملك عبدالله الطبي فعاليات أخرى يومي الأحد والاثنين المقبلين.
كما ستمكن زوار المستشفى من الكشف “مجانًا” وتوعيتهم بالخطوات الواجب اتخاذها للحفاظ على صحة العين.

الخبر | السعودية اليوم حملة توعية بأخطار “الجلوكوما” في جدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق