اخر اخبار السعودية “البوخديم” يفتتح ورشة عمل عمادة ضمان الجودة عن “إعداد الخطة الإستراتيجية”

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحساء - “الأحساء اليوم”

افتتح عميد عمادة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بجامعة الملك فيصل الدكتور إبراهيم بن فهد البوخديم، يوم الخميس الماضي، أعمال ورشة عمل بعنوان “كيفية إعداد الخطة الاستراتيجية” والتي نظمتها إدارة التخطيط الإستراتيجي في العمادة ضمن جهودها لمساعدة الكليات والعمادات والوحدات في إعداد خططها الإستراتيجية، حيث قدمها كل من الدكتور عيسى حريش، والدكتور عبد الله سراج، في قاعة القبة للمؤتمرات.

وأوضح “البوخديم” أن هذه الورشة تعد جزءًا من سلسلة ورش عمل تنظمها إدارة التخطيط الإستراتيجي بالعمادة لمساعدة كليات وعمادات ووحدات الجامعة على إعداد خططها الإستراتيجية، وذلك في إطار استكمال متطلبات تنفيذ الخطة الإستراتيجية الجديدة للجامعة ( 2016 -2020).

وبيّن “البوخديم” أن الورشة تناولت كيفية العمل على إعداد الخطة الإستراتيجية على مستوى الكليات والعمادات والوحدات بشكل متسق مع الخطة الاستراتيجية للجامعة ككل، وذلك من خلال إيضاح معنى التخطيط الإستراتيجي بداية ومن ثم الانتقال إلى بيان مراحل وخطوات هذه العملية وكيفية جمع البيانات وتحليلها باستخدام نظريات التحليل الرباعي وغيرها من النماذج العالمية الأخرى، إضافة إلى تطبيق بعض التمارين العملية خلال ورشة العمل.

ونوّه عميد العمادة بأنه تم استقطاب أفضل الكفاءات لغايات تشغيل إدارة التخطيط الإستراتيجي ودعمها بخبرات بعض أعضاء هيئة التدريس المختصين في هذا المجال، إضافة إلى شراء برنامج متخصص لإدارة عملية تنفيذ الخطة الإستراتيجية بفعالية وكفاءة.

الخبر | اخر اخبار السعودية “البوخديم” يفتتح ورشة عمل عمادة ضمان الجودة عن “إعداد الخطة الإستراتيجية” - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق