السعودية اليوم مدارس شبه خاوية بـ”الأسبوع الميت” رغم تعليمات التعليم

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة


في الوقت الذي تشدد فيه وزارة التربية والتعليم على جميع مدارس البنين والبنات بالانضباط في الأسبوع الخالي الذي يسبق إجازة الربيع والذي يسمّى “الأسبوع الميت”، وبرغم تعليمات الوزارة لإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات كافة بمتابعة الحضور والغياب والرفع بتقارير لمحاسبة المقصرين إلا أن ظاهرة الغياب بشكل جماعي للطلاب والطالبات في كافة المراحل الدراسية كانت واضحة للعيان، وبدت بعض المدارس أشبه بالخاوية سوى من بعض الطلاب والطالبات والكادر التعليمي والإداري.
وأوضح بعض أولياء الأمور لـ”عين اليوم” أن بعض المدرسين طلبوا من أبنائنا عدم الحضور هذا الأسبوع لعدم شرح المقرر الدراسي، وأن حضورهم وغيابهم واحد.
فيما أكد عدد من المعلمين والمعلمات أن هذا الأسبوع يضعهم في حيرة مع خطة المقرر، حيث إن الغياب يكون كبيرًا وبالتالي يضطرون لتأخير تدريس المنهج إلى بعد الإجازة لعدم وجود عدد كاف لتقديم وشرح المنهج.
وجمعت بعض المدارس الطلاب من مختلف الصفوف مع بعضهم البعض وتقديم بعض الأنشطة اللاصفية لهم حتى انتهاء اليوم الدراسي.
من جهة أخرى، أكد عدد من أولياء الأمور من خارج المنطقة أنهم تعودوا منذ فترة طويلة أن الأسبوع الذي يسبق أي إجازة دائمًا يكون أسبوعًا ميتًا، ولا يوجد به تدريس فضلًا عن أن بعض المعلمين والمعلمات يقدمون إيحاءات للطلاب بأنه لا يوجد منهج وأن غيابهم أفضل فيستغلون الأسبوع الميت مع أسبوع الإجازة ويسافرون لديارهم.

الخبر | السعودية اليوم مدارس شبه خاوية بـ”الأسبوع الميت” رغم تعليمات التعليم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق