اخر اخبار السعودية بالصور.. “البراك” يفتتح مقر اللجنة الشبابية لمجلس شباب الشرقية بالأحساء

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحساء – “الأحساء اليوم”

افتتح وكيل محافظة الأحساء، خالد بن عبدالعزيز البراك، مقر اللجنة الشبابية بمحافظة الأحساء في جامعة الملك فيصل، وذلك بحضور وكيل جامعة الملك فيصل للشؤون الأكاديمية الدكتور إبراهيم الحيدر، وذلك في إطار شراكة بين الجامعة واللجنة الشبابية خلال الفترة المقبلة.

وتأتي الشراكة بين اللجنة الشبابية والجامعة، لتحقيق رؤية مجلس شباب المنطقة الشرقية، والذي يعنى بالشباب والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم ويهدف لمناقشة هموم شباب المنطقة ووضعها على طاولة الحوار أمام صاحب الصلاحية، واقتراح الحلول والعمل على تحقيقها، ومن مهام المجلس المساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لتفعيل المناشط الرياضية للشباب بكافة مجالاتها في الإجازات والمناسبات.

وتستهدف الشراكة أيضًا الاستفادة من المواقع المتخصصة لذلك، بالتنسيق مع مكتب رعاية الشباب، وكذلك العمل على توعية الشباب بمجمل المخاطر التي تواجههم والمساهمة في إبراز المواهب الشبابية في كافة المجالات، والعمل على صقلها وتقديمها للمجتمع وتنميتها، ليعود ذلك بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم.

بدوره، قام وكيل محافظة الأحساء، بجولة داخل مرافق المقر ضمت المكتب التنفيذي لأعضاء المجلس، وغرفة الاجتماعات، والقاعة الخاصة بورش العمل، حيث استمع عن كل ما يحتويه المقر من مرافق وأهميتها.

ورحّب “البراك”، بشباب مجلس المنطقة والذي يحتضن شباب المنطقة الشرقية، مؤكدًا أنه جزء من تواصل المجلس مع المجتمع، مناشدًا المجلس بالمساهمة والمشاركة والتواجد الكبير في الفعاليات والمناسبات لتفعيل هذا المجلس والتعريف به في جميع الفعاليات والمناسبات التي تقام بالمحافظة.

وقدّم “البراك”، بهذه المناسبة، الشكر لمدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز الساعاتي على إيجاد مقر دائم للمجلس لتفعيل الدور الكبير الذي سيقوم به، مبينًا أن هدف إيجاد هذا المجلس هو أن يكون من وإلى الشباب يناقش همومهم وسبل حفظهم من المخاطر، موضحًا أن الشباب حاليًا يُهاجم من عدة أطراف ضالة تحاول زعزعة الروح المتآلفة بينهم، مؤكدًا اهتمام ولاة الأمر الشباب في العديد من المجالات.

فيما أكد عضو المجلس المحلي عبدالسلام المطيري، أهمية وأهداف إيجاد مقر دائم للجنة الشبابية بمحافظ الأحساء، مبينًا عددًا من المبادرات النوعية الخاصة بالشباب أو بالمجتمع، مشيرًا إلى أن اللجنة الشبابية ستشارك في العديد من المحافل المحلية أو الخارجية.

من جهته، شدّد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إبراهيم بن عبد الرحمن الحيدر، على أهمية وجود مثل هذه المجالس الشبابية لتكون حلقة وصل بين الشباب والمسؤولين، مضيفًا بأن الجامعة ترحب بوجود هذا المقر في رحابها، وأن إدارة الجامعة مستعدة لتلبية أي طلب يكون في مصلحة هذا المجلس الذي سينعكس نجاحه على نجاح الشباب في المحافظة.

إلى هنا، ذكر نائب رئيس المجلس الشبابي بالمنطقة الشرقية وممثل المجلس بالأحساء عبدالعزيز الجوهر، أن هذه الخطوة ستكون نقلة نوعية في تاريخ اللجنة الشبابية، مقدمًا شكره لجامعة الملك فيصل وعلى رأسهم الدكتور عبدالعزيز الساعاتي مدير جامعة الملك فيصل، على تيسير كافة الوسائل والإمكانيات في الجامعة للجنة الشبابية، مؤكدًا أن اللجنة الشبابية بالأحساء تواصل إنجازاتها في تقديم المقترحات للجهات الحكومية والمجتمعية، وأن هذه الخطوة ستحقق المزيد من الإنجازات والنجاحات.

وأشار إلى أن اللجنة عقدت أكثر من 14 اجتماعًا وشاركت في 6 ملتقيات شبابية محلية ودولية، وساهمت في العديد من المناشط والبرامج الشبابية، كما قامت بالعديد من الزيارات للمؤسسات الشبابية واللجان الاجتماعية، موجهًا شكره للأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء، على ثقته الكريمة ودعمه للشباب، ووكيل محافظ الأحساء نائب رئيس المجلس المحلي خالد البراك، لمتابعته الدائمة لما تقوم به اللجنة الشبابية بالأحساء.

أما المشرف رئيس مجلس شباب المنطقة الشرقية الدكتور سليمان بن عبدالرزاق، فبيّن أن افتتاح مقر اللجنة الشبابية بالأحساء تأتي ضمن الجهود الحثيثة للجنة الشبابية بالأحساء، والتي أصبحت مثالًا يحتذى به حيثُ أن اللجنة تعد الوحيدة بالمجلس التي تم تخصيص مقر لها، مؤكدًا أن المجلس الشبابي ماضٍ في تحقيق رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، بأن يكون الشباب ساعده الأيمن وخاصةً أن المجلس تتفرع منه 12 لجنة شبابية في جميع محافظات المنطقة.

________ ________ ____________ ______________ ____________ ____________ __________________ __________ ________________ ________________ ________ ____________ __________ ____________ ______________ ____________ ________ ________ ______________ ______________ ________ ____________ ______________ ____________ ________ __________ ________________ ____________ __________ ________ ________ ____________ ________________

الخبر | اخر اخبار السعودية بالصور.. “البراك” يفتتح مقر اللجنة الشبابية لمجلس شباب الشرقية بالأحساء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق