اخبار السعودية اليوم بالصور .. المقاومة والجيش اليمني تنجح في فك الحصار عن تعز

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

السيطرة على مطار تعز القديم وعلى معسكر اللواء 35

• أنباء / متابعات :

نجح الجيش الوطني اليمني، المسنود بالمقاومة الشعبية ليل الجمعة / السبت في تحقيق تقدم على جبهة مدينة تعز المحاصرة من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح منذ حوالي 10 أشهر، وتمكنت قوات الشرعية من تحقيق انتصارات كبيرة في المحافظة وفك الحصار عن مدينة تعز، وتحرير مقر اللواء 35 بالمطار القديم غرب المدينة، بعد انهيار صفوف مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية.

وتقدمت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية مسندودين بغطاء جوي من طائرات التحالف العربي في الجبهات الجنوبية والغربية، وشنت خلالها الطائرات غارات استهدفت منصات اطلاق صواريخ في شارع الستين شمال المدينة.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية ، «ان وحدات الجيش والمقاومة مسنودين بكتائب نوعية نفذت صباح اليوم الجمعة هجوما هو الأكبر من نوعه، استهدف مناطق غرب وجنوب المدينة، منها المسراخ، جبل ورقة بالاقروض وبير باشا، والمطار القديم».

وذكر المصدر ان قوات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على منطقة المطالي بالمسراخ جنوب المدينة وتم تحريرها من المليشيا، كما استعاد الجيش جبل ورقة بالأقروض، واستسلم العشرات من المليشيا الانقلابية بعد انهيارات في صفوفهم وتدمير معداتهم العسكرية .

وأوضح المصدر ان عمليات الجيش والمقاومة بدأت عملياتها من عدة جبهات متزامنة، حيث تمكنت من الوصول إلى مستشفى البريهي بيرباشا غربا، ومن جهة الجنوب بدأت العمليات بتطهير منطقة «حيسان» و«كور» و «العدن بالاقروض».

وتمكنت القوات من الوصول إلى إدارة أمن المظفر في منطقة بيرباشا بعد فرار مليشيا الحوثيين والمخلوع صالح منها، وواصلت بعدها العمليات باتجاه المطار القديم ومن ثم مقر اللواء 35 الذي كانت يعد من اهم المعسكرات التي استغلتها المليشيا في حصار المدينة وقصف الاحياء المدنية من داخله، وخلال العمليات استعاد الجيش الوطني اليمني والمقاومة معدات عسكرية ثقيلة كان قد نهبتها المليشيا من معسكرات الجيش خلال الفترة الماضية.

المشاهدات » 2,672 التعليقات » 0 كتب بتاريخ » 2016/03/12

الخبر | اخبار السعودية اليوم بالصور .. المقاومة والجيش اليمني تنجح في فك الحصار عن تعز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة أنباء السعودية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق