اخر اخبار السعودية حضور تصاعدي لـ”ربيع العقير” وإقبال على المسابقات والألعاب الشاطئية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحساء – “الأحساء اليوم”

سجل مهرجان “ربيع العقير” حضورًا للزوار من داخل وخارج الأحساء بشكل تصاعدي اكتظت بهم ساحات وشواطئ العقير عبر العديد من البرامج والفعاليات.

وفي السياق، أوضح مشرف البرامج والفعاليات زياد المقهوي،  أن فرقة عالم فلة قدمت في جو من المرح وسط الألعاب البحرية، العديد من التحديات والمسابقات الشاطئية والتي شارك فيها كافة الفئات العمرية مثل البحث عن الكنز وسط الماء ولعبة التحدي مع رمال الشاطئي إضافة إلى لعبة كرة الطائرة الشاطئية وركن الأطفال المخصص لبناء مجسمات رملية في مكان مخصص وبإشراف نخبة من التربويين المختصين في هذا الجانب من الفن، إضافة إلى قرية الطفل الشاطئية وألعاب البلاستيشن والتليماتش”.

وأضاف “زياد” بأن الفعاليات تواصلت بتقديم عروض مسائية على المسرح العام وسط شاطئ العقير، بحضور حشد من الزوار والتي اشتملت على المسابقات والألعاب الحركية المتنوعة والمسابقات الترفيهية، حيث قدّمت العديد من الجوائز القيمة من الأجهزة الكهربائية والهواتف النقالة وألعاب الأطفال، إضافة إلى عروض الفلكلورات الشعبية المتنوعة.

وأشار إلى أن مسابقة النحت على الرمال انطلقت بتنظيم من أمانة الأحساء وإشراف الفنانة التشكيلية العالمية كريمة المسيري، ومشاركة عدد من فناني السعودية والخليج العربي، وسط تنافس قوي بين جميع المشاركين وهم: (من البحرين حسين عيسى، ياسر الديني، علي رستم، نورية العالي، السيد مرتضى الساكن، ومن سلطان عمان الفنان عبدالعزيز المعمري، وعلي الجابري، ومن السعودية عبد الهادي الفرحان، مصطفى القويعي، يعقوب الحمد، خالد السريج، عقيل المسلمي، عقيل الحسن، سجاد السدران، يوسف الغريب، مجتبى السلطان).

ومن جانبه، أكد مشرف التجهيزات العامة والخدمات بالمهرجان أحمد صالح القميش”، أن “الأمانة قد هيأت ومنذ وقت مبكر، أماكن الفعاليات عبر إجراء الصيانة وتكثيف دور النظافة العامة وتأمين كافة الخدمات المساندة والتي تضمن أريحية للزوار، حيث زادت الأمانة مشكورة مساحة المسطحات الخضراء؛ لتوفير منطقة ترفيهية جاذبة في الشاطئ الذي يعد الوجهة المتنفس البحري المفضل لأهالي الأحساء، وذلك بإشراف رئيس بلدية العقير المهندس راشد المسلمي ومساندة مهندس صيانة الكهرباء مبارك البن هندي”.

وبدوره، نبّه أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، بأن الأمانة ماضية في تقديم العديد من الخدمات الإضافية لشاطئ العقير، بعد أن أكملت المنطقة الترفيهية على الشاطئ، وإنهاء المسطحات الخضراء على مساحة 125 ألف متر مربع، وزرع بها ما يزيد عن ألفي شجرة، و45 ألف شجيرة ذات تشكيلات زهرية منوعة، وأنشئت ملاعب وميادين ومسطحات خضراء ونحو عشر دورات مياه.

ولفت “الملحم” إلى أن الأمانة أنهت إنارة كل الشاطئ، ووفرت ممرات للمشاة محاطة بأشجار ومسطحات خضراء تتيح لهواة رياضة المشي ممارسة هوايتهم في أجواء صحية وهادئة.

 1 2 3 4 5 6 7 8 9 11

الخبر | اخر اخبار السعودية حضور تصاعدي لـ”ربيع العقير” وإقبال على المسابقات والألعاب الشاطئية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق