السعودية اليوم أمانة جدة تكشف لـ”عين اليوم” عدد محلات التزيين المخالفة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة


رصدت أمانة جدة ٦٣٦ مخالفة حول أنشطة التزيين النسائي خلال عام ٢٠١٥ .
فيما بلغت مخالفات مشاغل الخياطة النسائية نحو 230 مخالفة، منها ما هو متعلق بامتناع صاحبة المحل عن تصحيح وضع المخالفات .

وعن الاجراءات التي تم اتخاذها، أوضحت أمانة محافظة جدة ، لـ”عين اليوم” بأن محلات أنشطة التزيين النسائي ومشاغل الخياطة لا تغلق بسبب ارتكابهم لإحدى المخالفات، بل يتم الإغلاق نتيجة امتناع صاحبة المحل عن تصحيح وضع المخالفة.

وتابعت: بعد رصد المخالفة يعطى المحل مهلة 3 أيام لمراجعة الإدارة، وعند مراجعة الإدارة يمكن أخذ مهلة لتصحيح وضع المخالفات، وتتحدد المهلة حسب نوع المخالفة (فمثلاَ بعض مخالفات اللوحة يلزمها 7 أيام أو أكثر)، وبعد إنقضاء المهلة تقف المراقبات على الموقع للتأكد من تصحيح المخالفات، وفي حال عدم تصحيح الوضع  يتم إغلاق المحل، وتعتمد مدة الإغلاق على وقت مراجعة صاحبة المحل للإدارة بعد إغلاقه.

وذكرت الأمانة أن أهم المخالفات التي تحدث من قبل المشاغل النسائية أو محلات نشاط التزيين النسائي هي: فتح محل تجاري بدون رخصة وعدم تجديد رخصة المحل، وعدم وجود الكروت الصحية للعاملات، وعدم نظافة الأدوات المستخدمة، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة أنظمة بيع لم تحدد لها عقوبة مثل مخالفات اللوحات .

الخبر | السعودية اليوم أمانة جدة تكشف لـ”عين اليوم” عدد محلات التزيين المخالفة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق