اخر اخبار السعودية إحباط تهريب كمية من الأدوية الطبية الخاضعة للرقابة إلى خارج المملكة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أحبط جمرك الخفجي محاولة تهريب كمية كبيرة من الأدوية الطبية الخاضعة للرقابة بلغت 720 علبة من حبوب “ليريكا” وذلك إلى خارج المملكة حيث عُثر عليها مُخبأة في إحدى المركبات المغادرة إلى خارج المملكة عبر الجمرك.

وأوضح عيد العنزي مدير عام جمرك الخفجي أنه “قَدِمت مركبة من نوع “خصوصي” بقصد المغادرة إلى خارج المملكة، وفي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على كمية الأدوية مُخبأة في شُنط صغيرة ومن ثم تم إخفاء هذه الشنط داخل حقائب الملابس الخاصة بقائد المركبة وعائلته بحيث وضعت هذه الشُنط داخل تجويف موجود أسفل الأرضية الداخلية لكل حقيبة، وأضاف العنزي أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأوضح أن مثل هذه الأدوية وغيرها تُعد من الأدوية الخاضعة للرقابة وهناك أنظمة وضوابط ترد من الجهات ذات العلاقة لتنظيم آلية التعامل معها، مبيناً أن الجمارك السعودية عبر كافة منافذها الجمركية البرية والجوية والبحرية تبذل جهوداً كبيراً في هذا المجال لما له ارتباط وثيق بصحة وسلامة الفرد والمجتمع.

الخبر | اخر اخبار السعودية إحباط تهريب كمية من الأدوية الطبية الخاضعة للرقابة إلى خارج المملكة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق