اخر اخبار السعودية أدبي الأحساء يفعّل برنامج القراءة للأطفال بدورة تدريبية.. ورحلة لمعرض الكتاب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحساء – “الأحساء اليوم”

وجّه رئيس نادي الأحساء الأدبي الدكتور ظافر الشهري، بضرورة تفعيل برنامج للأطفال حول القراءة؛ كي يحظى النادي بإنجاز نشاط خاص بالطفل ورعايته ثقافيًا، حيث استضاف النادي عضو نادي الجوف الأدبي الشاعرة حنان فرحان الريس، مساء الأربعاء الماضي؛ لتقديم دورة تدريبية بعنوان “هيا بنا نقرأ”.

وشرحت “الريّس” في بداية عرضها للدورة، التي تأتي تزامنًا مع حفل افتتاح معرض الكتاب الدولي بالرياض، أهمية القراءة وضرورتها في الحياة من حيث التعلم، معددّةً أنواع القراءة ومثّلت للصغيرات كل نوع بأسلوب وصفي مبسط، كذلك تحدثت عن ثمار القراءة، وطرق القراءة الصحيحة.

وكانت أوراق العمل التي تم توزيعها على الصغيرات متضمنة لنشاط خاص بالذكاء اللفظي، مما أثار حماسهن للمشاركة على المسرح والتعبير عن انطباعهن حول أحداث معينة تمت مشاهدتها بصريًا، مع تقديم الهدايا التشجيعية للمشاركات والمتضمنة قصص للأنبياء وأقلام ودفاتر للكتابة الفردية.

واختتمت المدرّبة برنامجها بفيلم كرتوني مبسط يتحدث عن أهمية القراءة وأثر هجران الكتب، وانعكاس ذلك على خمول العقل وضعف الذاكرة والكسل في توسيع المدارك وشحذ الذهن، كما عرضت فيلماً آخر عن أهم وأقدم عشر مكتبات في مناطق المملكة العربية السعودية.

في الوقت نفسه، شاركت الطفلة أريام العمران، خلال البرنامج الذي حضرته أربعين طفلة تراوحت أعمارهن بين السادسة والثانية عشرة سنة تم تسجيلهن عبر موقع النادي، شاركت بركن متكامل حول أهمية القراءة ضمنته مجموعة من المطويات والمنشورات الثقافية.

وفي نهاية الدورة، كرّمت عضو مجلس الإدارة الأديبة تهاني الصبيح الضيفة بدرع تذكاري وحقيبة تحتوي على أبرز إصدارات النادي، ونقلت لها شكر وتقدير رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وأهالي الأحساء جميعًا.

وفي يوم أمس السبت، أقام نادي الأحساء الأدبي رحلة ثقافية لمثقفي ومثقفات الأحساء إلى معرض الكتاب؛ جريًا على عادته السنوية، وذلك لكي يتواصل مثقفو الأحساء مع إخوانهم من مثقفي المناطق المختلفة ولكي يحضروا عروض وبرامج المعرض.

 

الخبر | اخر اخبار السعودية أدبي الأحساء يفعّل برنامج القراءة للأطفال بدورة تدريبية.. ورحلة لمعرض الكتاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق