السعودية اليوم الرياض تتصدر معارض الكتاب عربياً تليها مسقط والجزائر

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة


اتفق معظم العارضين في دور النشر بمعرض الرياض الدولي للكتاب القائم حاليًا في العاصمة الرياض على أن معرض “كتاب الرياض” يتصدر قائمة الزوار والقوة الشرائية بين الدول العربية منذ عدة أعوام، في حين يأتي معرض مسقط في المرتبة الثانية، والجزائر ثالثًا.
وكشف أصحاب دور النشر أنهم يطوفون البلدان العربية، وبعض الدول الأوروبية، غير أنهم ينتظرون كل عام موعد إقامة معرض الرياض، نظرًا للحراك الثقافي فيه، وكمية البيع، والتنظيم الجيد.
وأوضحوا أن بورصة الكتاب تتأثر بالأحداث السياسية في الدول المجاورة، فكلما كان الوضع الأمني مستقرًا كان الإقبال على الكتاب أكثر، لأن الاقتصاد يرتبط بالسياسة.
وأكد بعض الناشرين أن مؤلفين يستغلون الشأن السياسي ليواكب الأحداث ثم يعكف خلال فترة قليلة على تأليف كتاب يتم طرحه في السوق متزامنًا مع الحدث، ما يزيد الإقبال ويسلّط الضوء على شخصه أكثر وهو جزء من التسويق الذاتي.
واعترف عارضون بتأثر الإقبال على الكتاب بالتقنية والتوسع في منصات وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنهم واكبوا ذلك التطور برفع الكتب والموسوعات على الإنترنت، وساعدهم في ذلك وجود منصات وتطبيقات تتيح القراءة والتصفح عبر الإنترنت، ما جعل العملية شبه متوازنة بين الورقي ونظيره الإلكتروني.

الخبر | السعودية اليوم الرياض تتصدر معارض الكتاب عربياً تليها مسقط والجزائر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق