عاجل

السعودية اليوم المملكة ترتب لاستقبال 169 ألف حاج أندونيسي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة


في إطار خطة وزارة الحج للتنسيق مع وفود مكاتب الحج في ترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج هذا العام 1437هـ التقى وزير الحج الدكتور بندر حجار بمكتبه في جدة اليوم وفد مكتب حجاج أندونسيا، برئاسة لقمان حكيم سيف الدين وزير الشؤون الدينية، يرافقه نيلا جوبتاف ملوك وزير الصحة والوفد المرافق.
واستعرض وزير الحج الجهود التي تقوم بها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي جعل في قمة أولوياته واهتماماته خدمة الإسلام والمسلمين ورعاية الحجاج وإعمار الحرمين الشريفين، والذي انعكس في المشروعات العملاقة غير المسبوقة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة من حيث المساحة والجودة وسرعة الإنجاز، والدعم غير المحدود الذي يقدمه في سبيل راحة واطمئنان الحجاج والمعتمرين.
وأكد وزير الحج على الاهتمام بالبرامج المعدة من وزارة الحج، ومنها مسألة توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة والالتزام ببرامج التفويج، حرصًا على سلامة الحجاج مع الانتهاء المبكر لعقود النقل الجوي وعقود الإسكان.
وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاجهم القادمين لأداء مناسك الحج لهذا العام 1437هـ، ويشمل ذلك إسكانهم وتنقلاتهم بالإضافة إلى جوانب التوعية النسكية والاجرائية، كما تم مناقشة الخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات، بجانب التعاون المشترك فيما يتصل بخدمات المعتمرين.
من جانبه أشاد وزير الشؤون الدينية الأندونيسي لقمان حكيم بما تبذله حكومة المملكة العربية السعودية من جهود مخلصة للإسلام والمسلمين، وما يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة من إنجازات ومشروعات تاريخية وعملاقة خدمت وسهلت لضيوف الرحمن أداء جميع نسكهم بكل راحة ويسر.
كما نوه بالعلاقات القوية والتاريخية بين بلاده والمملكة العربية السعودية وبالتطورات التقنية لوزارة الحج والمسار الإلكتروني لحجاج الخارج الذي يعتبر نقلة نوعية لخدمة الحجاج في تسهيل خدماتهم والتنظيم والتنسيق الجيد مع الوزارة.
يشار إلى أن عدد حجاج أندونيسيا يقارب 169 ألف حاج.

الخبر | السعودية اليوم المملكة ترتب لاستقبال 169 ألف حاج أندونيسي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق