عاجل

اخر اخبار السعودية مركز أمراض الدم الوراثية يشارك بركن توعوي في “الزواج التعاوني” بالبطالية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أقام مركز أمراض الدم الوراثية متمثلًا في قسم التدريب والتوعية الصحية وبالتعاون مع القسم الطبي والمختبر، مؤخرًا، ركنًا توعويًا في معرض مهرجان الزواج التعاوني ببلدة البطالية.

ويهدف الركن إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى الجمهور عن أمراض الدم الوراثية، وأنواعها ومضاعفاتها وعلاجها وطرق الوقاية منها، إضافة إلى العمل على تكوين مجموعة أصدقاء المرضى من خلال إجراء تحاليل دم للزوار، وتعريفهم بفصيلة دمهم، وعمل قاعدة بيانات لهم حتى يمكن استخدامها في التواصل معهم في حال دعت الحاجة لذلك؛ حيث إن مركز أمراض الدم الوراثية يقوم بعلاج مرضى الثلاسيميا الذين هم بحاجة لنقل الدم بشكل دوري ومستمر.

كما شمل الركن تحاليل لمعرفة مستوى الهيموجلوبين، والهدف منه تعريف الزوار وتثقيفهم بأسباب انخفاض أو ارتفاع مستواه عن المستوى الطبيعي، وتقديم النصائح والإرشادات عن التغذية السليمة؛ لتصحيح مستوى الهيموجلوبين والعادات الصحية التي ينبغي اتباعها وتعريفهم بالعادات الخاطئة المنتشرة في المجتمع وكيفية تجنها.

يذكر أن الركن شمل أيضًا على مسابقات للجمهور تهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم عن أمراض الدم الوراثية، والتعريف بالزواج الآمن والزواج غير الآمن لحماية الأجيال القادمة من هذه الأمراض، ويأتي هذا النشاط ضمن سعي صحة الأحساء ممثلة في مركز أمراض الدم الوراثية لرفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع وتكون شراكات مجتمعية مع جميع فئاته وشرائحه.

2 3 4

الخبر | اخر اخبار السعودية مركز أمراض الدم الوراثية يشارك بركن توعوي في “الزواج التعاوني” بالبطالية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق