السعودية اليوم متخصص ينفي شائعة تناول الموز والبيض يؤدي للوفاة

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة


انتشار الشائعات وتناقلها بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي يثير الرعب في قلوب الناس وآخرها شائعة موت شاب لتناوله البيض والموز في وجبة واحدة، وتحولهما داخل معدته إلى مواد سامة تسببت بمصرعه.
من جانبه، أوضح الدكتور سليم دهب استشاري أمراض الباطنة لـ”عين اليوم” أن هذه المعلومة عارية تمامًا عن الصحة، مؤكدًا أنها لا تستند لأي أساس علمي، ونشر مثل هذه المعلومات المضللة على مواقع التواصل تدفع البعض إلى تحريم أطعمة تفيد أجسامهم.
وتابع: البيض والموز من المأكولات المهم جدًا تناولها يوميًا، البيض رغم صغر حجمه له العديد من الفوائد ويعد وجبة غذائية متكاملة لاحتوائه على البروتين والدهون والفيتامين والهرمونات والأملاح المعدنية، لذا فهو من أفضل الوجبات وأسرعها في الهضم، بجانب عمله على نمو خلايا الدم الحمراء المهمة جدًا للجسم لتجنب الإصابة بفقر الدم، والموز غني بالبوتاسيوم وفيتامين C ومصدر جيد للألياف التي تساعد على الشعور بالشبع.
ونوه إلى أن بعض الأفراد يعانون من الحساسية ضد أنواع محددة من الأطعمة مثل البيض والموز والفراولة ومنتجات الحليب والقمح وتظهر عليهم أعراض الحساسية بعد تناولهم لها، مطالبًا بعمل تحاليل للتعرف على الأطعمة التي يعاني منها كل فرد حتى يتجنبها.

الخبر | السعودية اليوم متخصص ينفي شائعة تناول الموز والبيض يؤدي للوفاة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق