اخبار السعودية اليوم افتتاح معرض «الحزم والعزم» التشكيلي .. الأحد المقبل بجدة

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز

شعار المعرض

• عبدالله الينبعاوي ـ أنباء / جدة :

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز، ينطلق المعرض الفني الأول للفنان التشكيلي نصر بكر، وزوجته الفنانة التشكيلية هنادي سمور الاسبوع المقبل بمدينة جدة في صالة المركز السعودي للفنون التشكيلية (صالة القصبي ) بشارع التحلية ويمتد خلال الفترة من الأحد 11 جماد الآخرة 1437هـ الموافق 20 إلى 30 مارس 2016م تحت عنوان «الحزم والعزم».

وتتركز فكرة المعرض حول عهد الحزم والعزم والمرحلة التي أعاد فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله زمن العزة والرفعة للمسلمين ونال تأييد الشعوب الاسلامية والعربية، وتوحيد صفوفهم.

وأكد الفنانين التشكيليين محمد بكر وهنادي سمور أنهما تأثرا كثيراً بالقرارات التاريخية للملك سلمان وأن إحساسهما الفني والإسلامي والوجداني هو مادفعهما لتوثيق هذه المرحلة عبر لوحات فنية معبرة ورسم لوحات فنية أخاذه تجسد عهداً مهماً بقيادة ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، علاوة على أعمال فنية أخرى للملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود وملوك المملكة العربية السعودية من بعده ، وكذلك لوحات تعبر عن قصص كفاح أبطالنا البواسل جنود المملكة المرابطين الذي يدافعون عن شرف الأمة منذ انطلاق عاصفة الحزم.

وشددا على أن مثل هذه الأعمال الفنية تساهم في غرس الوطنية في نفوس أبناءنا وشبابنا الذين سيكونون من الشرائح المستهدفة لزيارة المعرض والإطلاع على أمجاد عظيمة تقوم القيادة بنظمها وتحتاج منا لتكريس مفهوم «الولاء والإنتماء وحب الأرض» في مرحلة هامة تمر بها البلاد.

واوضحت الفنانة سمور أن تجهيز اللوحات ورسمها استغرق أكثر من 9 أشهر، أنجزنا خلالها 34 لوحة مختلفة القياسات حيث تتراوح قياساتها (من 1×2 إلى 3×8) هي اللوحة الرئيسية في المعرض، وخصصنا جزء من دخل المعرض لأسر وأطفال أبطالنا الشهداء في الحد الجنوبي (حد الأبطال) .. وكشف التشكيلي نصر عن توقعهم أن المعرض سيكون الحدث الهام لدى أكثر من 10 آلاف زائر متوقع من أصحاب السمو الملكي والأمراء وأصحاب المعالي ومختلف الوزارات والقطاعات العسكرية والتعليمية والقناصل والدبلوماسيين والطلاب والفنانين والفنانات ورجال الأعمال وسيدات المجتمع وبرعاية إعلامية من صحيفة «أنباء» الإلكترونية.

المشاهدات » 3,901 التعليقات » 0 كتب بتاريخ » 2016/03/14

الخبر | اخبار السعودية اليوم افتتاح معرض «الحزم والعزم» التشكيلي .. الأحد المقبل بجدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة أنباء السعودية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق