السعودية اليوم جزيرة أحبار جاهزة لسياحة اليوم الواحد

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة


هيأت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع أمانة منطقة جازان ومجلس التنمية السياحية والشركاء بالمنطقة جزيرة أحبار لسياحة اليوم الواحد.
وجرى ذلك لإقبال السياح الكبير على المنطقة والتوجه إلى الجزر القريبة من مدينة جازان بغرض النزهة والصيد، حيث هيأتها برصيف للقوارب ومقهى وجلسات ومطعم للأسماك ودورات مياه وبعض الأنشطة البحرية التي تستهوي السياح وأنشأت 28 جلسة مخصصة للعوائل والشباب بأسعار رمزية، وينطلق لها السائح من مرسى الحافة السياحي بكورنيش جازان الشمالي عبر مراكب تم تخصيصها للجزيرة.
وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس رستم بن مقبول الكبيسي إن تهيئة وتطوير جزيرة أحبار تأتي بتوجيهات من أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر، بالانتهاء من تهيئة الجزيرة كنواة لمشروع استثماري كبير لتحفيز رجال الأعمال على الاستثمار في تطوير الجزر وإقامة منتجعات بحرية متكاملة الخدمات، لا سيما بعد موافقة المقام السامي على زيادة المدد الإيجارية للمواقع السياحية والتي تصل في مجملها إلى 50 سنة.
وتعتبر جزيرة أحبار من أقرب الجزر لمنطقة جازان وتبعد عن جازان قرابة 15 كيلومترًا، وتحتوي على شواطئ جذابة ومياه صافية وطبيعة رائعة وعدد من الطيور النادرة مثل النورس والقماري وتحتضن الجزيرة نباتات وأسماكًا نادرة، ويطلق عليها جزيرة الطيور المهاجرة، وملتقى الشباب والأجداد.

الخبر | السعودية اليوم جزيرة أحبار جاهزة لسياحة اليوم الواحد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق