اخر اخبار السعودية استشاري يكشف سبب «الكوابيس» المتكررة أثناء النوم.. وطُرق علاجها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

“الأحساء اليوم” – الأحساء

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية المصرية، إن أي كابوس متكرر يعود سببه للعادات اليومية، فهي حالة داخلية وليست من المحيط الخارجي للشخص أو بطريقة غير إرادية مثلما يتخيل، إنما هي وسيلة للتعبير عن الشخص ودخائله، فكثيراً ما تحدث فكرة الكوابيس المتكررة مع مرضى الاكتئاب والقلق والتوتر النفسي الشديد.

وأضاف “فرويز”: إن هذه الكوابيس ما هي إلا تعبير عما يدور في نفس الإنسان خلال يومه وتكون لها مغزى داخلي للشخص، يجب التحدث معه ومحاولة التواصل حول سبب المشكلة من طبيعة حياته والأمور غير الراضي عنها وليس التوجه للدجالين وغيرهم، بحسب صحيفة “اليوم السابع”.

وأكد استشاري الطب النفسي، أنه يوجد علاج دوائي أيضاً بعد التنفيس والعلاج المعرفي، ويكون عبارة عن مضادات اكتئاب حسب كل حالة، وكذلك يكون النظام الغذائي مساهماً في هذه الحالة، لذلك يجب الابتعاد عن الأطعمة الدهنية والنشويات وأن يتجه الشخص للمكسرات والسمك والزبادي ويخفف من السكريات العالية وتناول العصير العضوي وليس المعلب، وبالنسبة للمشروبات فالكركديه سواء بارد أو ساخن واليانسون والكراوية والتليو كلهم مفيدون جداً لنوم جيد والتخلص من الكوابيس.

الخبر | اخر اخبار السعودية استشاري يكشف سبب «الكوابيس» المتكررة أثناء النوم.. وطُرق علاجها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق