اقتصاد السعودية: رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم أخر اخبار السعودية الاقتصادية والمحلية واخر الاخبار العربية والعالمية السياسية والمنوعة والرياضية

رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية

وجّه المهندس عبدالله بن عامر السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات برفع الحجب عن تطبيقات التواصل المستوفية للمتطلبات التنظيمية لكافة المستخدمين في المملكة وإتاحة الاستفادة منها خلال أسبوع، بحيث يتم رفع الحجب ابتداء من يوم الأربعاء القادم 29 ذو الحجة.

وأكدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في بيان لها، أنه يجري حاليا التنسيق بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومقدمي خدمات الاتصالات بالمملكة لتمكين العملاء، مواطنين ومقيمين، من الاستفادة من التطبيقات التي توفر خاصية الاتصالات المرئية والصوتية عبر الإنترنت.

وقالت: «إن الجهات المتعاونة التزامها بتمكين الجميع من استخدام التطبيقات لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية بأعلى جودة، على أن تتم مراجعة استيفاء جميع التطبيقات للمتطلبات بشكل دوري وإتاحة ما يتوافق منها في حينه».

وذكرت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي لرفع مستوى «الشفافية والوضوح» في القطاع، وسيتبعها العديد من المبادرات التي تعمل عليها الوزارة والهيئة بالشراكة مع مقدمي الخدمة للرقي بالقطاع وتحسين تجربة العميل وتطوير مجتمع رقمي يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030م، وفقا لها.

وكانت هيئة الاتصالات قد حجبت سابقا تطبيقات الاتصال المرئي والمسموع كسكايب وفايبر واتصال واتساب وغيرها في المملكة، مما دعا شريحة من العملاء للمطالبة برفع الحجب عنها والسماح باستخدامها.

مواضيع ذات علاقة

  • "الاتصالات" ترفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية خلال أسبوع
  • حجب «فايبر» بالمملكة يخفض استخدام التطبيـق في دول العمالة الوافدة
  • «برامج التراسل» تطلق تطبيقات للكمبيوتر لتفادي الحجب على الجوال
  • «الحجب» ليس هو الحل
  • 30 % أرباح متوقعة لشركات الاتصالات

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم أخر اخبار السعودية الاقتصادية والمحلية واخر الاخبار العربية والعالمية السياسية والمنوعة والرياضية

الخبر | اقتصاد السعودية: رفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم - اقتصاد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق