اخبار السعودية: المعارضة القطرية تطلق اليوم مؤتمرها في لندن والعلاقة بين إيران وقطر أبرز محاوره

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة السعودية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

من المقرر أن ينطلق اليوم الخميس في العاصمة البريطانية، لندن، أول جلسات مؤتمر المعارضة القطرية وسط ترقب واسع لهوية المشاركين فيه من قطر وخارجها، وما سيبحثه من محاور وما سينتج عنه من توصيات.
وقال المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية، “خالد الهيل”، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “بسْم الله وبه نستعين .. مؤتمر قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي جاهز للانطلاق صباحاً بعد معاناة كبيرة من محاولات نظام قطر لتعطيلنا”.
وسيناقش المؤتمر خمسة محاور، هي “قطر.. الإسلام السياسي ودعم الإرهاب”، و”العلاقة بين قطر وإيران .. مصدر رئيسي لعدم الاستقرار الإقليمي”، و”الدور الغائب .. تطلعات قطر للنفوذ العالمي في مقابل الديمقراطية وحقوق الإنسان، ويتطرق إلى مخالفات القوانين الدولية لحقوق الإنسان، وخاصة بتسليط الضوء على ملف تنظيم كأس العالم لسنة 2022″، و”الجزيرة .. صوت الإعلام الحر أم بوق الإرهاب؟”، والمحور الخامس “الدائرة المفرغة .. الاقتصاد والجيوسياسة وأمن الطاقة الدولية”.
وستعقد جلسات المؤتمر بفندق “الإنتركونتيننتال” في منطقة الأوتو “02” في جنوب لندن يومي الخميس والجمعة، حيث يتجمع عدد من الصحفيين لتغطية بداية المؤتمر وكشف هويات ضيوفه التي تثار تكهنات واسعة عن كون عضو الأسرة الحاكمة، الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني أحد أولئك الضيوف وأهمهم مكانةً.
ويعكس المؤتمر اعتراف طيف واسع من القطريين بمشروعية مطالب الدول التي قاطعت قطر وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر، حيث يؤكد القائمون عليه الاتهامات الموجهة للدوحة بدعم الإرهاب والقلاقل والفوضى في المنطقة.

يشار إلى أن الهيئة المنظمة للمؤتمر ستنشر سلسلة من البحوث الأكاديمية الحصرية تتناول مختلف القضايا في قطر سيتم توزيعها خلال المؤتمر وسيتاح لجميع الحضور بعد انتهاء المؤتمر الحصول على نسخ منها عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر www.qataraffairs.com.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار السعودية: المعارضة القطرية تطلق اليوم مؤتمرها في لندن والعلاقة بين إيران وقطر أبرز محاوره - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة المناطق ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق