اخبار اليوم : بعد 55 عاما.. جندي سعودي يكشف أسرار إسقاطه طائرة روسية فوق نجران

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

© 3alyoum.com قدمت بواسطة

بعد 55 عاما، كشف العريف السابق محمد محسن الوادعي، عن أسرار تمكنه من إسقاط طائرة روسية الصنع من نوع "إليوشن"، بعدما اخترقت الأجواء السعودية، محاولة ضرب أهداف في نجران، إبان الثورة اليمنية.

وقال الوادعي، "صوبت مدفعي نحو الطائرة المعادية وأصبتها في جانبها الأيمن الذي احترق، فاندلعت النيران إلى مؤخرة الطائرة لتسقط في الأراضي السعودية"، ومنذ تلك اللحظة تحول الجندي الوادعي السعودي إلى ما يشبه الأسطورة بين كل أهالي نجران، الذين شاهدوا حطام الطائرة أمامهم.

وأضاف الوادعي "في أحد الأيام من عام 1963، شاهدت الطائرة تخرج من خلف جبال نجران قادمة نحو الأراضي السعودية، وباشرت بإطلاق قذائفها تجاه الأرض التي أوكلت إلي مهمة حمايتها مع رفاق في الجيش، ورغم قلة الإمكانيات آنذاك، استطعت أن أصوّب تجاه الطائرة ما تسبب في إعطابها" وفقا للـ"العربية".

واستطرد بالقول، "سقطت الطائرة خلف أحد الجبال والنيران تشتعل بها والدخان يخرج من خلف الجبل وسط تكبيرات الناس في المنطقة الريفية، حيث وجدوا حطامها، وحصلت على تكريم من قبل الأمير خالد بن أحمد السديري أمير نجران في ذلك الوقت".

وقال الوادعي، إن أهالي المنطقة والمسؤولين -في ذلك الوقت- احتفلوا بي عند موقع المدفعية، وحظيت بتكريم لا يمحى من الذاكرة.

ويتذكر الوادعي ملابسات الحرب قائلًا، إنه حينما حدثت ثورة اليمن والحرب الأهلية، بعد انقلاب عسكري قاده المشير عبدالله السلال ضد النظام اليمني في ذلك الوقت الذي كان يحكمه الإمام محمد البدر، وانتشرت الفوضى وعمّ الدمار في اليمن، استعان الإمام البدر بالحكومة السعودية في حكم الملك سعود، حيث انطلقت العمليات السعودية دعما للشرعية في اليمن ذلك الوقت.

وقال الوادعي، إنه في التسعينيات من عمره حاليا. موضحا أنه تم تسجيله في العسكرية وعمره 18 عاما في منطقة أبها، عندما كان وزير الدفاع الأمير منصور بن عبدالعزيز في عهد الملك سعود، وعاش متنقلا في مواقع متعددة من السعودية يخدم في الجيش السعودي، من تبوك إلى حفر الباطن للحدود الشمالية لمواقع متعددة، كما شارك مع الجيش السعودي في الأردن، لحماية الأراضي العربية في ذلك الوقت من الاعتداءات الإسرائيلية ليعود من جديد إلى الطائف.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم : بعد 55 عاما.. جندي سعودي يكشف أسرار إسقاطه طائرة روسية فوق نجران - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : MSN Saudi Arabia ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق