السعودية اليوم رحلة لاكتشاف الفضاء لطلاب المنح بجامعة المؤسس

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة


نظمت وكالة المنح الدراسية بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز رحلة علمية واستكشافية للقبة الفلكية السماوية بلانيتريوم Planetarium لـ20 طالبًا، ضمن برنامج الوكالة والذي يشمل العديد من الفعاليات التدريبية والتعريفية والسياحية والترفيهية التي تستهدف الطلاب الدارسين بالجامعة من غير السعوديين.
وتجول الطلاب في المتحف الفضائي التابع للقبة السماوية، وشاهدوا نموذجًا عملاقًا للقمر بقطر يبلغ 7 أمتار وبعدها صعد الطلاب على متن السفينة الفضائية يرافقهم المرشد الثقافي وتعرفوا على مكونات الفضاء عبر الشاشات الموجودة في الممرات، وتابعوا عرضًا مرئيًا بدأ بآية قرآنية ثم قدم المرشد الثقافي شرحًا بسيطًا عن الفيلم من إنتاج وورد وايلد تليسكوب وبرنامج ميكروسوفت مع وكالة ناسا الفضائية وهي محاكاة للواقع بنفس مقاسات ومساحات الكواكب والنجوم في الفضاء.
وتمكن القبة الفلكية الضخمة والتي تأتي على شكل نصف دائرة ذات الأبعاد الثلاثية زائريها من رؤية الفضاء والنجوم والكواكب وحركتها فلكيًا وتقدم صورة متكاملة لهم في عروض مشوقة.
من جانبه، أوضح مدير إدارة المنح الدراسية إبراهيم بن مهدي مبجر، أن الرحلة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات المثرية، وهي رحلة علمية هدفها تعريف الطلاب بعالم الفضاء، مشيرًا إلى أن طلاب المنح يحظون باهتمام ومتابعة من عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني ووكيل العمادة للمنح الدراسية الدكتور مهند عابد.

الخبر | السعودية اليوم رحلة لاكتشاف الفضاء لطلاب المنح بجامعة المؤسس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق