السعودية اليوم إزالة تعديّات على مليوني متر تضم 850 عمارة وحوشاً

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة


أزالت لجنة التعديّات في بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة تعديات على مساحة مليوني متر، تنوعت ما بين مبانٍ وباحات وأسوار متعدية على أراض حكومية، وجميعها من المباني والأحواش المخالفة والمقامة بطرق عشوائية، وبدون صكوك شرعية، وتشغل مساحات كبيرة على أراضٍ مخصصة للاستثمارات البلدية.
وقال رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس ممدوح بن محمد عراقي، إن الإزالة تمت بمشاركة الإدارة العامة للاستثمارات البلدية وبمشاركة قوة أمنية كبيرة من الضباط وأفراد الشرطة ومنسوبي الجهات الأمنية، قوامها 200 عسكري.
وقال عراقي: تمت إزالة 50 عمارة مكونة من دورين أو دور واحد وأكثر من 800 حوش مسلح وشعبي وبتر خرسانية وغرف شعبية ومسلحة على مساحة تشغل أكثر من مليوني متر مربع، مؤكدًا أن جميع المواقع التي تمت إزالتها عبارة عن تعديّات على الممتلكات العامة تابعة للاستثمارات البلدية بأمانة العاصمة المقدسة، وقد كانت مبنية بطرق عشوائية من قبل بعض المواطنين المخالفين ممن يعتدون على الأراضي الحكومية دون وجود ما يثبت ملكيتهم لها، وقد تم إنذارهم عدة مرات قبل الإزالة، وتمت إزالتها جميعًا وتسليم المواقع للمستثمرين، واتخاذ كافة الإجراءات لضمان عدم تكرار التعديّات.
وأكد أن هناك توجيهات صادرة بضرورة متابعة المخالفات، وإزالة أي تعديّات على الأراضي والممتلكات العامة، مشيراً إلى أن الأمانة تكثّف عمل الفرق الميدانية بالتعاون مع الجهات الأمنية، للاستمرار في مراقبة كافة المواقع، والحد من انتشار الظواهر السلبية التي تعيق عملية التطوير.

الخبر | السعودية اليوم إزالة تعديّات على مليوني متر تضم 850 عمارة وحوشاً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق