اخبار السعودية : عشوائية قرارات تعليق الدراسة تربك الأسر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

لجين الأحمدي، عبدالله السلمان - جدة، الأحساء

على الرغم من التحذيرات المبكرة التي أطلقتها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة منذ مطلع الأسبوع الجاري حول تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة، مدعمة بتفاصيل سرعة ونشاط الرياح، جاء تفاعل الجهات الحكومية وخاصة التعليمية متباينا خلال الاستجابة للتحذيرات، واتخاذ الإجراءات التي تضمن سلامة الطلاب والطالبات، الأمر الذي أربك الأسر.

ففي حين علقت إدارات التعليم بمحافظات في منطقة مكة الدراسة الاثنين الماضي استجابة لتحذيرات الأرصاد، شهدت تحذيرات الثلاثاء استجابات متباينة، حيث أعلن تعليم جدة استمرار الدراسة، فيما علقت إدارتا تعليم مكة والمدينة المنورة الدراسة في ذات الوقت الذي تتطابق فيه التحذيرات على كل من جدة ومكة والمدينة.

وجاء الأربعاء (أمس) ليشهد تباينا آخر من حيث توقيت استجابة الإدارات التعليمية والجامعات لتقارير الأرصاد وحماية البيئة التي تحذر من موجة غبار، ونشاط للرياح السطحية التي تصل سرعتها إلى أكثر من 55 كيلومترا في الساعة، وتنخفض معها الرؤية إلى أقل من كيلومتر، وتتأثر بها مناطق الرياض والقصيم والشرقية.

إدارة تعليم منطقة الرياض لم تتخذ قرار تعليق الدراسة إلا في تمام الساعة 5:28 فجرا رغم التنبيهات المبكرة من الأرصاد، أي قبل بدء الطابور الصباحي بنحو ساعة، وسط قرارات اتخذها بعض الأهالي بعدم إرسال أبنائهم للمدارس بسبب الغبار، في حين قررت جامعة الإمام محمد بن سعود تعليق الدراسة الساعة 7:57 ، أي قبل بدء المحاضرات بثلاث دقائق فقط، فيما لم تعلق جامعتا الملك سعود والأميرة نورة الدراسة لطلابها وطالباتها.

وفي ذات مشهد التباين بين إدارات التعليم، رفضت إدارة تعليم المنطقة الشرقية تعليق الدراسة، بينما قرر تعليم الأحساء تعليق الدراسة بعد بدء اليوم الدراسي، في تمام الساعة 9:17 صباح أمس، حيث أبدى أولياء أمور في الأحساء تذمرهم الشديد من القرار الذي جاء متأخرا بعدما ذهب الطلاب والطالبات إلى مدارسهم، وسلك معلمو ومعلمات الهجر البعيدة عن المحافظة طريقهم للمدارس، مما تسبب في متاعب الذهاب والعودة، بسبب تدني الرؤية الأفقية.

وأكد المتحدث الرسمي لصحة الأحساء عبدالرحمن السدراني لـ «مكة» أن أقسام الطوارئ في مستشفيات محافظة الأحساء شهدت إقبالا كبيرا من مرضى الجهاز التنفسي بسبب موجة الغبار التي تشهدها المحافظة.

وسجل مستشفى الولادة والأطفال بالمحافظة 300 حالة منذ بدء الحالة الجوية، وتم تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية لها وغادرت بعد ذلك المستشفى، فيما تم تنويم 5 حالات منها لمتابعة العلاج. كما سجل مستشفى الملك فهد بالهفوف في اليوم الأول للحالة الجوية 45 حالة تم تنويم خمس حالات منها، وتم استقبال 68 حالة في يومها الثاني، أدخلت منها 8 حالات لغرف التنويم، فيما سجل باقي مستشفيات المحافظة من حالتين إلى7 حالات.

من جهته أكد نائب الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة نواف الشريف أن التقلبات الجوية وموجة الغبار على منطقتي الرياض والشرقية انتهت، فيما ما زالت هناك عوالق ترابية ستستمر في الأجواء، وأن هناك تقلبات جوية قادمة تشمل موجة أمطار على المملكة.

وأكدت توقعات الإدارة العامة للتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار تأثر مناطق المملكة بتقلبات جوية من الخميس إلى الاثنين المقبل، حيث تنشط الرياح السطحية الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار على وسط وشمال وغرب المملكة، كما توقعت هطول أمطار رعدية على مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك من متوسطة إلى غزيرة، وتمتد إلى منطقة المدينة المنورة.

جهات لم تعلق الدراسة برغم تنبيهات الأرصاد

• جامعة الملك سعود

• جامعة الأميرة نورة

• تعليم الشرقية

إدارات تجاوبت مع تنبيهات الأرصاد وعلقت الدراسة مبكرا

• تعليم المجمعة

• تعليم الدوادمي

• تعليم شقراء

إدارات علقت الدراسة متأخرا:

• تعليم الخرج 3:18 صباحا

• جامعة الإمام 7:57 صباحا

• تعليم الأحساء 9:17 صباحا


موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار السعودية : عشوائية قرارات تعليق الدراسة تربك الأسر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مكة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق