اخر اخبار السعودية رسميًا.. قناة “العربية” الراعي الإعلامي الحصري لمنتدى الأحساء للاستثمار 2016

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحساء – “الأحساء اليوم”

وقّعت غرفة الأحساء اتفاق رعاية فضائية حصرية مع قناة “العربية” لتكون راعيًا إعلاميًا لـ”منتدى الأحساء للاستثمار 2016م”، الذي تنظّمه الغرفة بشراكة إستراتيجية مع شركة أرامكو السعودية، لمدة يومين، وذلك في الفترة 21 – 22 جمادى الآخرة المقبل، الموافق 30 – 31 مارس الجاري، في فندق الأحساء انتركونتننتال، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

ويشارك في المنتدى عدد من أصحاب السمو الأمراء، الوزراء، ومسؤولون يمثلون القطاع الحكومي من وزارات وهيئات ومؤسسات، ومجلس الغرف السعودية، ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات عدد من غرف المملكة، وبعض دول الخليج الشقيقة، إضافة إلى عدد من ممثلي المراكز والمكاتب المتخصصة، والباحثون والمهتمون بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب أصحاب وصاحبات الأعمال ورواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإعلاميين.

وفي السياق، شدّد رئيس مجلس إدارة الغرفة صالح بن حسن العفالق، على أهمية المنتدى ودوره في صناعة شراكة تنموية مجتمعية فاعلة أثمرت عن إطلاق مبادرات ومشاريع رائدة تعزز وتيرة الحراك الاقتصادي والاستثماري بالأحساء، مشيرًا إلى نجاح المنتدى في دوراته الثلاثة السابقة في إطلاق مشاريع المدينتين الصناعيتين الثانية والثالثة في الأحساء، واستكمال مشروع تطوير وجهة العقير السياحي الذي يقوم على نموذج استثماري متطور يعتمد على الشراكة الذكية بين القطاعين الخاص والحكومي، كما تم الإعلان خلاله عن بدء أرامكو السعودية إنشاء مدينة للطاقة تقع بين الدمام والأحساء.

وأشاد “العفالق”، بتعاون وتفاعل “العربية” مع المنتدى، مرحبًا برعايتها الحصرية كونها القناة الأولى التي تتميز بالمهنية العالية في تغطية الجوانب الاقتصادية والفعاليات التنموية ومواكبة الأحداث والتطورات الاقتصادية الخليجية والعالمية، مثمنًا نهجها العملي واحترافيتها وتطورها التقني، مؤكدًا على دورها المهم في تحقيق مفهوم الشراكة مع قطاع الأعمال لدفع عجلة التنمية في مختلف محافظات ومناطق المملكة.

وأشار إلى أن المنتدى أصبح الحدث الاقتصادي الأهم والأكبر والمنصة التنموية الرئيسة لعرض فرص الاستثمار وإطلاق المشاريع الكبيرة في الأحساء، موضحًا أن هذه الدورة ستتضمن ستة محاور رئيسة هي: الطاقة (النفط والغاز)، الصناعة، المشاريع التنموية والإسكان، الصحة، التعليم والشباب والعمل والأيدي العاملة، إضافة إلى عرض الموارد والمزايا والمقومات بالأحساء وطرح عدد من الفرص الاستثمارية من قبل جهات حكومية وخاصة في عدة مجالات مختلفة.

وثمّن “العفالق”، التعاون الكبير الذي تجده الغرفة من شركائها في تنظيم المنتدى خاصة شريكها الاستراتيجي شركة أرامكو السعودية وهو ما سيسهم بحول الله في رسم خارطة متكاملة لمستقبل الاستثمار والمشاريع في الأحساء، وإبراز مكانة الأحساء الواعدة اقتصاديًا وجذب المستثمرين والمشاريع الكبيرة وحفزّ الشركات السعودية والخليجية للإقبال على الاستثمار بالمنطقة في مختلف القطاعات، معبّرًا عن آملة في خروج المنتدى بتوصيات مهمة للقطاعين العام والخاص لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية الاجتماعية والحراك التنموي في واحة الأحساء.

يذكر أن قناة “العربية” تنشط باستمرار في رعاية عدد من الفعاليات المقامة في المنطقة في الجوانب الاقتصادية والسياسية والثقافية والتفاعلية المختلفة.

صالح العفالق

Al Arabiya logo_WhiteBG

الخبر | اخر اخبار السعودية رسميًا.. قناة “العربية” الراعي الإعلامي الحصري لمنتدى الأحساء للاستثمار 2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق