اخبار السعودية: (فيديو) هل استقبلت مكالمة تبدأ بهذا الكود ؟ .. احذر فقد تكلفك الكثير

0 تعليق 40 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة السعودية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

المناطق - الرياض

نشر موقع ” CNBCarabia ” فيديو بعنوان “هل إستقبلت مكالمة فائتة من تونس؟.. احذر فقد تكلفك الكثير” ذكر فيه أن هذه المكالمات هي نوع من الإحتيال تكلف الكثير من رصيد الهاتف.

وأوضح الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي بصفة كبيرة أن المكالمة ترد من تونس على أساس أنها مكالمة فائتة “appel en absence” وعند معاودة الإتصال تكلف 20 دولارا ما أن يجيب الموزع الصوتي و9 دولارات لكل دقيقة.

ويسمى هذا النوع من مكالمات الإحتيال “one ring scam “، حيث يتصل عليك رقم من دولة أجنبية ثم يغلق سريعا، ما يثير الفضول.

وتعاود الإتصال وعند الإتصال تجد ردا آليّا و يبدأ الرصيد في التآكل بصفة كبيرة بداية من 20 دولارا منذ الوهلة الأولى للرد.

وأشارت “سي أن بي سي أن” إلى أن مكالمات الإحتيال تبدأ بـكود +216 الخاص بتونس وكود 007 روسيا وباكستان 0092 وأفغانستان 0093 وبيلاروسيا 00375 ونيجيريا 00234.

 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار السعودية: (فيديو) هل استقبلت مكالمة تبدأ بهذا الكود ؟ .. احذر فقد تكلفك الكثير - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة المناطق ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق