السعودية اليوم شركات إنشاء يونانية تعرض خدماتها على السعوديين

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة


عرضت 10 شركات يونانية في الإنشاءات والتعمير خدماتها على السعوديين خلال زيارتها غرفة جدة أمس، بهدف تعزيز التعاون التجاري بين البلدين وتوفير الفرص الاستثمارية التي تسهم في إقامة مشاريع مشتركة تعزز العلاقة المتميزة بين البلدين على الصعيد الاقتصادي.
والتقى ممثلو الشركات العشر وأمين عام الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية رشاد مبجر بالقيادات التنفيذية بغرفة جدة، يتقدمهم المهندس محيى الدين حكمي نائب الأمين العام، بحضور مستثمرين سعوديين في قطاع المقاولات، وأكد الجانب اليوناني جاهزيته لإقامة شراكات ناجحة مع النظراء السعوديين في مشاريع البنية التحتية، السدود ومعالجة المياه الصحية والصرف الصحي والإنشاءات ومكافحة الحرائق بالمباني والفنادق، بالاضافة لخدمات الموانئ، وكالات ملاحية، أعمال إنشائية حديدية، شركات مياه، أنظمة ري، مشاريع مترو الأنفاق، إضافة إلى مواد بناء والمواد الكيميائية.
وأشار المهندس محيى الدين حكمي أن السوق السعودي يشهد نمواً كبيراً في المشاريع التنموية والاقتصادية والسياحية بقطاعيه العام والخاص في ظل قوة ومتانة الاقتصاد الوطني، ويزيد من تنوع صادراته غير النفطية إلى السوق العالمي، مما يطرح فرصاً متعددة ومتنوعة أمام المستثمرين والتجار الأجانب .
فيما أوضح أمين عام الغرفة العربية اليونانية رشاد مبجر أن إجمالي حجم التبادل التجاري السعودي-اليوناني تجاوز 3 مليارات يورو شكلت الصادرات اليونانية منه ما نسبته 13% بزيادة 63% ، مقابل 87% للواردات من السعودية بزيادة 50% مما يدل على تزايد تلبية منتجات كلا الجانبين لاحتياجات مُجتمعاتهما.
ودعا القطاع الخاص في الجانبين إلى التحول من مسار التبادل التجاري التقليدي والدخول في مشاريع إنتاجية وخدمية مُشتركة، مستفيدين من كون السوق السعودي بمثابة بوابة السوق الخليجية وشرق أفريقيا، فيما يعد السوق اليوناني بوابة أسواق الاتحاد الأوروبي، وأكد أنهم يهدفون خلال اجتماعهم مع نظرائهم السعوديين في جدة والمنطقة الشرقية إلى بحث سبل التعاون المشتركة وإقامة شراكة صناعية وتجارية بين الجانبين.

الخبر | السعودية اليوم شركات إنشاء يونانية تعرض خدماتها على السعوديين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق