اخر اخبار السعودية مركز أمراض الدم الوراثية يستضيف طلاب المعهد العلمي بالأحساء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – فواز بن يوسف الموسى

استضاف مركز أمراض الدم الوراثية متمثلًا في قسم التدريب والتوعية الصحية، وبالتعاون مع قسم تجربة المريض والخدمة الاجتماعية ومكافحة العدوى، مؤخرًا، طلاب المعهد العلمي بالأحساء.

وفي الأثناء، افتتح مدير مركز أمراض الدم الوراثية الدكتور منير بن حسن البقشي، اللقاء بكلمة ترحيبية بالطلاب والطاقم التعليمي المرافق، مشدّدًا في كلمته، على أهمية التوعية الصحية في الوقاية من الأمراض وبالأخص أمراض الدم الوراثية التي تنتشر في الأحساء، كما عرّف الطلاب على الخدمات التي يقدمها المركز للمرضى والمجتمع.

ويهدف هذا النشاط إلى الرفع من مستوى الوعي الصحي لدى الطلاب عن أمراض الدم الوراثية ومضاعفاتها وطرق الوقاية منها, حيث تم إعداد برنامج متكامل لهذا الشأن شمل مقاطع فيديو تعريفية عن هذه الأمراض، وسلسة من المحاضرات شملت مركبات الدم ووظائفها والتعريف بأمراض الدم الوراثية.

وتطرق البرنامج إلى تعريف الطلاب بطرق الوقاية من هذه الأمراض من خلال التعريف بالزواج الآمن والأخر غير الآمن، وطريقة توريث هذه الأمراض، كذلك تضمن البرنامج تعليم وتثقيف طاقم التدريس والطلاب بالإرشادات المتبعة لمرضى أمراض الدم الوراثية، إلى جانب توزيع الهدايا التذكارية، و تزويد المعهد بحقيبة تثقيفية وتعليمية عن أمراض الدم الوراثية شملت مطويات عن هذه الأمراض وأقراص صلبة، إضافة إلى بوسترات لوضعها في المكتبة لكي يستفيد منها جميع الطلاب.

وشمل البرنامج أيضًا جولة تعريفية للطلاب في المعرض الذي أقيم خصيصًا لهم والذي يحتوي على الكثير من اللوحات التعريفية بأمراض الدم مدعوما بالصور، إضافة إلى مجسمات توضيحية لتسهيل فهم الطلاب لطبيعة هذه الأمراض كما شمل المعرض أيضًا جناحًا خاصًا لتعريف الطلاب بأهمية غسيل اليد والطرق الصحيحة لعمل ذلك، ودورها في مكافحة العدى، وذلك تفعيلًا لتوجيهات مديرية الشؤون الصحية بغرس مفهوم مكافحة العدوى في جميع المناسبات.

جدير بالذكر، أن مركز أمراض الدم الوراثية يقوم باستضافة طلاب الجامعات والمعاهد ومدارس البنين والبنات من خلال برنامج توعوي ومتكامل بعنوان “نحو جيل صحي وواعي” في خطوة طموحة لإيصال التوعية الصحية إلى جميع شرائح المجتمع.

الخبر | اخر اخبار السعودية مركز أمراض الدم الوراثية يستضيف طلاب المعهد العلمي بالأحساء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاحساء اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق