أمير «مكة» يدشن ملتقى «ميثاق» لخدمة ضيوف الرحمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أمس (الإثنين)، «ملتقى الحرمين الشريفين» (ميثاق)، الذي تنظمه الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في التوسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام.

ويعد «ميثاق» الملتقى الأول في تاريخ الحرم المكي الشريف بحضور ومشاركة مسؤولي وقيادات القطاعات الحكومية المشاركة في أعمال الحرمين الشريفين، ويهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتوفير سبل الراحة لهم.

ويستمر لمدة ثلاثة أيام يشهد خلالها توقيع واعتماد «ميثاق القدوة» والذي يأتي تحت عنوان « ميثاق القدوة التمام من رحاب المسجد الحرام»، وهو بمثابة التزام من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومنسوبيها والقطاعات الأمنية والخدمية الأخرى المعنية، العمل والجد في خدمة البقاع المقدسة، تحقيقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في التأكيد على الرقي في الخدمات المقدمة وتوفير سبل الراحة لقاصدي الحرمين الشريفين.

ويحوي الملتقى معرضاً يشمل الخدمات التي تقدمها القطاعات الحكومية، ومنها الخدمية، والأمنية، والتقنية، والإعلامية، والعملية، والتوجيهية، والصحية، والإنسانية، وورش عمل «ميثاق» لتسليط الضوء على مجالات متنوعة تخدم رؤية الملتقى وهي مجالات الوسطية والاعتدال، ومجال إدارة الحشود، والمجال الإعلامي، بمشاركة متخصصين ومفكرين ومبدعين للخروج بمبادرات تهدف إلى الرقي في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وتنظم على هامش الملتقى ندوة علمية بعنوان «أثر الحرمين الشريفين في تعزيز القدوة» يديرها إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح آل طالب بمشاركة كل من المستشارين في الديوان الملكي عضوي هيئة كبار العلماء الشيخ صالح بن حميد، والشيخ سعد الشثري.

فيما سيتم تدشين عمل إعلامي وثائقي مقدم من الرئاسة عن بئر زمزم، عمل عليه فريق من الرئاسة وجهات مشاركة على مدى ستة أشهر، ليكون انعكاساً لأهمية بئر ماء زمزم في قلوب المسلمين، ومواكباً لانتهاء مشروع تأهيله. ويستعرض الفيلم رحلة ماء زمزم من البئر إلى أفئدة مريديه، ويسلط الضوء على الجهود التي تبذلها المملكة في هذا المجال، وعرضه باللغتين العربية والإنكليزية، وعشر فواصل أدبية مرئية وسيبث الفيلم في قنوات تلفزيونية عدة ومنصات أخرى مختلفة.

الخبر | أمير «مكة» يدشن ملتقى «ميثاق» لخدمة ضيوف الرحمن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق