اخبار السعودية اليوم ملتقى التوظيف يستقبل أكثر من 1200 شاباً .. و22 منشأة تعرض 980 وظيفة‎

0 تعليق 87 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمه «هدف» بالتعاون مع فرع وزارة العمل بالرياض وعدة جهات

مجموعة من الشباب المتقدمين للفرص الوظيفية التي وفرتها منشآت القطاع الخاص

• أنباء / الرياض :

قدمت 22 منشأة بالقطاع الخاص نحو 980 فرصة وظيفية خلال مشاركتها في ملتقى التوظيف الذي نظمه صندوق الموارد البشرية «هدف» بالتعاون مع فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض وغرفة الرياض والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يوم الاثنين الماضي بمقر غرفة الرياض.

واستقبل الملتقى أكثر من 1200شاب من طالبي العمل، كما تضمن الملتقى عقد ورش عمل لإرشاد طالبي العمل مهنياً وذلك قبل إجراء المقابلات الشخصية مع ممثلي المنشآت. وشملت الوظائف المعلنة عدة قطاعات متنوعة مثل القطاع المالي المصرفي والكهرباء والتأمين والالكترونيات والاتصالات والنقل والمواصلات والأغذية والسياحة والفندقة وقطاعات الأمن والسلامة وغيرها.

أحد منسوبي هدف يقدم المعلومات للباحثين عن عمل

أحد منسوبي هدف يقدم المعلومات للباحثين عن عمل

وحيث أن جميع الفرص المتاحة ضمن الملتقى كانت مخصصة للرجال، فقد دعت اللجنة أصحاب المنشآت الى تهيئة البيئة المناسبة لعمل السيدات من منشآتهم وإتاحة فرص وظيفية ملائمة لهن خلال اللقاءات القادمة التي سيتم تنسيقها، لاسيما وأن نسبة البطالة مرتفعة بين النساء في منطقة الرياض حيث بلغت 32.8 في المائة، بالمقارنة مع نسبة البطالة لدى الرجال المنخفضة والتي بلغت 5.7 في المائة في منطقة الرياض بنهاية العام المنصرم وفقا لهيئة الاحصاءات العامة.

وجاء الملتقى كأحد فعاليات اللجنة الإشرافية لتنظيم لقاءات التوظيف المشكلة بقرار وزير العمل والتي تشارك فيها كل من : وزارة العمل ـ صندوق تنمية الموارد البشرية ـ المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني ـ غرفة الرياض وذلك في اطار خطط الوزارة الهادفة إلى تعزيز فرص التوظيف للكفاءات السعودية وتوفير البيئة الجاذبة في قطاعات الاعمال من خلال فرص العمل الملائمة من حيث الرواتب والمزايا وبما يسهم في الاستقرار الوظيفي للشباب السعودي.

المشاهدات » 2,523 التعليقات » 0 كتب بتاريخ » 2016/03/06

الخبر | اخبار السعودية اليوم ملتقى التوظيف يستقبل أكثر من 1200 شاباً .. و22 منشأة تعرض 980 وظيفة‎ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة أنباء السعودية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق