اخبار السعودية: دراسة: 3 أكواب قهوة يوميا يساعد على تجنب أمراض الكبد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المناطق - وكالات

بشرى سارة زفتها دراسة علمية حديثة لمحبى القهوة، حيث أكدت أن تناول ثلاثة أكواب أو أكثر من القهوة يومياً، قد يساعد فى تجنب أمراض الكبد الخطيرة.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress” أثبتت الدراسة التى استمرت 26 عامًا وشملت أكثر من 14 ألف أمريكى أن المشاركين الذين شربوا ثلاثة فناجين من القهوة يوميا كانوا أقل عرضة بنسبة 21% لدخول المستشفى بسبب أمراض مرتبطة بالكبد.

وقال فريق البحث بقيادة الدكتورة “ماريانا لازو” من كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة فى بالتيمور: قد يكون من يشربون القهوة أقل عرضة لمرض الكبد وأمراض القلب أيضاً.

ووجد الباحثون أيضاً أن الناس الذين شربوا ما يقل قليلاً عن فنجانين من القهوة يومياً كان لديهم كبد الصحى حتى بعد الأخذ فى الاعتبار لعوامل أخرى مثل العرق والدخل والقضايا الصحية الأخرى والوجبات الغذائية.

وقال الدكتور “ديفيد بيرنشتاين” أحد أخصائى الكبد إن مفهوم شرب القهوة مفيد للكبد ليس مفهوما جديداً، حيث وجدت العديد من الدراسات أن شرب القهوة يرتبط بانخفاض ملحوظ فى الإصابة بتليف الكبد، خاصة بين أولئك الذين يتناولون الكحول أو يشربون الكحول.

الخبر | اخبار السعودية: دراسة: 3 أكواب قهوة يوميا يساعد على تجنب أمراض الكبد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة المناطق ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق