اخبار السعودية : استمرار القبول في «قيادة وصيانة القاطرات والعربات» حتى 9 يوليو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عكاظ» (الرياض)

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية «سرب»، استمرار فتح باب التسجيل في برنامج «قيادة وصيانة القاطرات والعربات» حتى 9 يوليو المقبل، عبر موقع المعهد الإلكتروني www.srp.edu.sa.

وأوضح المعهد، أن أهم الشروط الواجب توافرها في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية، حاصلاً على الثانوية العامة (القسم العلمي) بنسبة لا تقل عن 80%، وألا يتجاوز عمره 23 عاما، ولا تقل درجة اختبار القياس عن 70%، وأن يكون لائقاً طبيا، وأخيراً اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية.

وبين رئيس هيئة النقل العام رئيس مجلس إدارة معهد «سرب» الدكتور رميح الرميح أن الهيئة كجهة منظمة لقطاع النقل، حريصة على توطين مختلف الوظائف المتعلقة بهذا القطاع الحيوي، ومن بينها الوظائف التقنية التي تتطلب تدريباً متخصصاً لقيادة القطارات عالية السرعة كقطار الحرمين وباقي مشاريع وخطوط القطارات العاملة بين عدد من مدن المملكة.

وأفاد أن «سار» تدعم هذا البرنامج التدريبي المتخصص لتأهيل كفاءات وطنية شابة في جانب قيادة القطارات وصيانتها، مفيدا أن معهد «سرب» ملتزم بتوفير التدريب المتخصص للمتدربين السعوديين الشباب، حرصاً من الهيئة وباقي القطاعات الحكومية المعنية بمشاريع الخطوط الحديدية في المملكة على استدامة الكفاءة في جانب تشغيل القطارات؛ لا سيما أن هذه المشاريع تحظى بدعم ومتابعة كبيرين من حكومة المملكة.

وأشار إلى أن التعيين بعد انتهاء التدريب المتخصص سيكون من خلال «سار»، موضحا أن الشركاء الإستراتيجيين لمعهد «سرب» هم: شركة «سار»، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»؛ مشيداً بما يقدمونه من دعم دائم لإنجاح مهمة المعهد.

من جهته، أوضح مدير عام المعهد السعودي للخطوط الحديدية «سرب» المهندس عبدالعزيز الصقير، أن المعهد وقّع اتفاقية التدريب مع شركة «سار» بوصفها الشركة الوطنية المالكة للبنى التحتية والمشغّلة لعدد من أهم مشاريع الخطوط الحديدية، مضيفاً أن البرنامج التدريبي المكثف للمتقدمين من الشباب السعودي يستغرق عامين في مقر المعهد بمدينة بريدة، ويبدأ التدريب الأحد 9 سبتمبر 2018.


الخبر | اخبار السعودية : استمرار القبول في «قيادة وصيانة القاطرات والعربات» حتى 9 يوليو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق