اخبار السعودية : العيسى: المرحلة الـ13 من الابتعاث تركز على «الأمن السيبراني» و«الذكاء الاصطناعي»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبدالله الغامدي (الرياض)@_aalghamdi

فيما تبدأ وزارة التعليم اعتباراً من يوم الأحد القادم بمشيئة الله استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للسنة الـ13 يوم الأحد القادم، أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن المرحلة تركز على تخصصات نوعية.

وأشار العيسى عبر حسابه الرسمي في تويتر إلى أن المرحلة الـ13 تركز على تخصصات مثل الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، النقل الجوي، والتخصصات الصحية.

ووضعت الوزارة عدد من شروط التقديم التي يجب توفرها في المتقدم بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية, وأن يكون المتقدم لائقاً طبياً, وألا يكون المتقدم موظفاً في القطاع الحكومي، أو الخاص. وأن تكون وثائق المتقدم مكتملةً أثناء التسجيل. وإنهاء تدريب سنة الامتياز، والحصول على شهادتها في التخصصات التي تتطلب ذلك. وأن يكون العمر وفق المحدد في الشروط الخاصة بكل مرحلة دراسية. وأن يكون المعدل في الوثيقة، والاختبارات الأخرى وفق المحدد في الشروط الخاصة بكل مرحلة دراسية. وألا يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل المرحلة التي سيتقدم عليها من داخل المملكة، أو خارجها. أو سبق أن صدر له قرار ابتعاث على المرحلة نفسها. وأن يكون عام التخرج وفق المحدد في الشروط الخاصة بكل مرحلة دراسية. وأن يكون لدى المتقدم المؤهل السابق المطلوب للتخصص الذي سيبتعث لدراسته. أن يكون التخصص المراد دراسته ضمن التخصصات المحددة للابتعاث في هذه السنة. وأن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة المطلوبة في المرحلة الدراسية المتقدم عليها، ولديه الوثيقة، والسجل الأكاديمي المعتمدين من الجهة المصدرة لهما. أن تكون الشهادة معادلة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة. موافقة ولي أمر الطالبة على ابتعاثها، ووجود المحرم الذي يرافقها حتى انتهاء بعثتها. استيفاء الشروط الخاصة للجهات المستفيدة، بما في ذلك الاختبارات العلمية، والمهنية، والمقابلات الشخصية، والمفاضلات الأكاديمية

يذكر ان وكيل الوزارة لشؤون البعثات الدكتور جاسر الحربش كشف مؤخرا عن مبادرة تطوير الابتعاث الخارجي باضافة مسارات أخرى اضافية يتاح فيها التقديم طوال العام منها مسار ابتعاث المتميزين لنخبةالجامعات ، ومسار المنح الدولية ، ومسار المؤسسات الاجتماعية ، والمسار الطبي


الخبر | اخبار السعودية : العيسى: المرحلة الـ13 من الابتعاث تركز على «الأمن السيبراني» و«الذكاء الاصطناعي» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق