اخبار السعودية: مع دعوات تصنيف الإخوان جماعة إرهابية عالمية.. هل حانت ساعة الحسم؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المناطق - إسلام داوود

أيام صعبة يعيشها أعضاء وقيادات تنظيم الإخوان المسلمين على مستوى عالمي، بعدما باتت الدول أكثر يقظة للأنشطة التخريبية الهدامة التي تقوم بها الجماعة في الشرق الأوسط.

ومع تصنيف الجماعة كمنظمة إرهابية في أغلب الدول العربية، بقي الغرب هو الرئة المتبقية للجماعة والذي تستطيع من خلاله ترتيب صفوفها والحصول على الموارد المادية والبشرية التي تساهم في استمرار فكر الجماعة المتطرف.

وهنا يجدر بالذكر أن التنظيم العالمي للإخوان يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا رئيسيا للجماعة، فيما ينتشر أعضاؤها في دول أوروبية أخرى بالإضافة للولايات المتحدة.

بدورها، وفي حلقة جديدة من المواجهة على مايبدو مع فكر الجماعة المتطرف، عقدت لجنة الأمن القومى فى الكونغرس، جلسة لبحث حظر تنظيم الإخوان، وإدراجه على قوائم الإرهاب، مؤكدة أن التنظيم يشكل تهديداً للأمن القومى الأمريكى ويستوجب حظر نشاطه وتواجده داخل الولايات المتحدة.

وأكدت اللجنة خلال اجتماعها الذى عقد عصر اليوم، أن تنظيم الإخوان الإرهابى يشكل تهديدا للأمن القومى الأمريكى، مشددة على أن الإخوان جماعة تبنت الإرهاب، وطالبت بإدراجها بقوائم الكيانات الإرهابية على غرار ما قامت به مصر والسعودية والإمارات.

وأشار المجتمعون إلى أن تنظيم الإخوان الإرهابى موجود فى العديد من الدول، وأن التنظيمات الإرهابية الأخرى تستلهم من الإخوان أيديولوجيتهم المتطرفة وتستخدم مناحى سياسية فى العديد من الدول كما أنهم يتطلعون إلى الحكم.

وقال عضو بلجنة الأمن القومى بالكونجرس الأمريكى، خلال جلسة للكونجرس الأمريكى، إن فروع جماعة الإخوان لا تزال تعتق العنف والإرهاب ومن بينهم لواء الثورة حيث لا زالت تقوم بعمليات ارهابية وتستهدف مسئولين أمنيين داخل مصر وتفجيرات تستهدف المنشأت مثل هجمات كنيسة طنطا وأحد السفارات فى القاهرة فى العام 2017.

وتمتلك جماعة الإخوان فروعا في أكثر من 70 دولة بالعالم، وفي داخل الأرض الأميركية ذاتها حيث لهم أنشطتهم التجارية والاقتصادية ومساجدهم ومدارسهم ولهم أتباع بالملايين.

ومن شأن تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية أن يمنع كافة مصادر الدخل التي يحصلون عليها من التبرعات وكذا حظر كافة أنشطتهم الاقتصادية والسياسية على مستوى العالم وأيضا حظر هيمنهم على المساجد والمدارس

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، قد حذر في وقت سابق من العام من خطر جماعة “الإخوان المسلمين”، مؤكدا أنها خطرها أكبر مما تمثله تنظيمات متطرفة أخرى، لافتا إلى أن هدفهم الرئيس هو تحويل أوروبا “لقارة إخوانية”

وأوضح في مقابلة تلفزيونية.. إن جماعة الإخوان المسلمين خطيرة جدا ومصنفة في السعودية ومصر والإمارات وغيرها من دول منطقة الشرق الأوسط على أنها جماعة إرهابية”.

وأضاف أن، الإخوان المسلمين “ليسوا في منطقة الشرق الأوسط لأنهم يعلمون أنها تتبع استراتيجية جيدة ضدهم في السعودية ومصر والإمارات والأردن والعديد من الدول الأخرى”، معتبرا أن “الخطر الأعظم” يتمثل بعمل الجماعة في أوروبا.

وأشار إلى أن “هدفهم الرئيس يتمثل في جعل المجتمعات الإسلامية في أوروبا متطرفة، فهم يأملون بأن تصبح أوروبا قارة إخوانية بعد 30 عاما، وهم يريدون أن يتحكموا بالمسلمين في أوروبا”.

الخبر | اخبار السعودية: مع دعوات تصنيف الإخوان جماعة إرهابية عالمية.. هل حانت ساعة الحسم؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة المناطق ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق