عاجل

اخبار السعودية: هبوط “قياسي” بسعر الطائرة إف-35

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المناطق - وكالات

توصلت الولايات المتحدة إلى اتفاق مبدأي لشراء مقاتلات من طراز إف-35 من شركة لوكهيد مارتن بنحو 13 مليار دولار. مما مهد الطريق لصفقة أكبر تنفذ على سنوات عدة بهدف خفض سعر الطائرة إلى 80 مليون دولار بحلول 2020. وفقا لمصادر مطلعة.
وقالت المصادر إن الصفقة تشمل شراء 141 طائرة ليهبط سعر الطائرة الواحدة من طراز إف-35 إيه الأكثر شيوعا من تلك المقاتلة الشبح إلى حوالي 89 مليون دولار، بانخفاض ستة في المئة من 94.3 مليون دولار في الصفقة السابقة التي أبرمت في2017.

ويعد خفض ثمن أغلى برنامج للعتاد الدفاعي في العالم أمرا حاسما لضمان الحصول على طلبيات أخرى سواء من الولايات المتحدة أو من الخارج.

وقد انتقد الرئيس دونالد ترامب ومسؤولون آخرون برنامج إنتاج الطائرة إف-35، بسبب تأخيرات وتجاوز التكاليف المقدرة، غير أن سعر الطائرة الواحدة ظل ينخفض باطراد في السنوات الأخيرة مع زيادة الإنتاج.

ونقلت “فرانس برس” عن المصادر إن الصفقة الحالية ستتأكد مع الأسعار وشروط أخرى في عقد سيعلن عنه خلال الأسابيع المقبلة.

ويزيل الاتفاق مع وزارة الدفاع الأميركية عقبة رئيسية كانت تقف في سبيل المفاوضات الجارية على صفقة من المتوقع أن تتألف من 3 دفعات على مدار السنوات المالية من 2018 إلى 2020.

وقالت إلين لورد رئيسة إدارة المشتريات بوزارة الدفاع في بيان إن الوزارة وشركة لوكهيد مارتن” حققتا تقدما ووصلتا إلى المراحل النهائية من التفاوض”.

وأضافت أن الجانبين توصلا إلى “اتفاق مبدئي يرمز إلى التزام وزارة الدفاع بتزويد” قوات الولايات المتحدة وحلفائها بالسلاح وفي الوقت نفسه التخفيف على دافعي الضرائب الأميركيين.

الخبر | اخبار السعودية: هبوط “قياسي” بسعر الطائرة إف-35 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة المناطق ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق