اخبار السعودية : مبادرة شبابية لدعم قبول مبتعثي كندا في دول الابتعاث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قدَّم أعضاء ومنسوبي مجموعة النخبة مبادرة لوزارة التعليم لمساعدة زملائهم المبتعثين لدى كندا في القبول بدول الابتعاث في أمريكا وبريطانيا واستراليا.

وأكد رئيس المجموعة محمد بن عبدالرحمن الحامد، أن قرار حكومة خادم الحرمين الشريفين بقطع العلاقات مع دولة كندا هي رسالة لكل من تسول له نفسه التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة.

وقال: "من منطلق المسؤولية الوطنية والاجتماعية، نعمل حالياً على توحيد جهود جميع المنظمات والأندية الطلابية بأمريكا وبريطانيا واستراليا، ووضع منصة إلكترونية لأبناء الوطن المبتعثين في كندا، ويتم التواصل حالياً لتفعيل المبادرة بشكل رسمي مع وزارة التعليم".

وأشار رئيس مجموعة النخبة، إلى أنه يتوفر لديهم حالياً فرص قبول للطلبة المبتعثين في كندا بعدة جامعات أمريكية في ولايات مختلفة بتخصصاتهم المختلفة ومراحلهم الدراسية.

وأوضح أن بعض تلك الجامعات أكدت لهم الحصول على القبول الجامعي خلال مدة أقصاها أسبوعين، حتى تتاح الفرصة للمبتعثين في كندا للبدء في فصل الخريف القادم، لافتاً إلى أنهم يعملون حالياً على تقديم النصائح والإرشادات للطلبة في كندا.

يذكر أن مجموعة النخبة السعودية هي مجموعة شبابية وطنية تعمل على استقطاب الشباب المتميز في شتى المجالات، وتفعيل أدوارهم بمشاريع وطنية مع عدة جهات حكومية.

وترتكز المجموعة على أربع مجالات وهي (التعليم والتقنية، والاعلام الخارجي، وتغيير الصورة النمطية، وكذلك خدمة المجتمع).


الخبر | اخبار السعودية : مبادرة شبابية لدعم قبول مبتعثي كندا في دول الابتعاث - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق