عاجل

اخبار السعودية : 13 مدينة تحارب الأمراض في «الحج».. غدا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

محمد داوود (جدة)

تطلق كلية الطب في جامعة الملك عبدالعزيز غدا (الأحد) حملة صحية في 13 مدينة ومحافظة للتوعية بصحة الحج والاشتراطات الصحية والبيئية التي يجب على الحجاج اتباعها.

وأوضح المشرف على الحملة أستاذ واستشاري سكري الأطفال والغدد الصماء بكلية الطب بالجامعة البروفيسور عبدالمعين الأغا لـ«عكاظ»، أن الحملة تركز في جانبها التوعوي على تجنب السلوكيات الخاطئة التي قد يقع فيها الحجاج، ورفع مستوى التثقيف والتوعية بالاشتراطات الصحية التي يجب اتباعها لأداء الفريضة بيسر، خصوصا فئة مرضى الأمراض المزمنة الذين يجب أن يتعاملوا مع مرضهم بكل خصوصية. محذرا المرضى من تجاهل تناول الأدوية الضرورية بسبب الانشغال بأداء الفريضة. وأفاد الأغا بأن الحملة تتناول مواضيع عدة، منها كيفية تعامل مرضى السكري مع أدويتهم وتعامل مرضى الضغط والقلب والربو مع الزحام وغيرها، كما تتطرق أيضا إلى جوانب الأكل الصحي وكيفية تجنب التسمم الغذائي والتطعيمات الصحية التي يجب أخذها قبل التوجه إلى المشاعر والوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري والتسلخات الجلدية.


الخبر | اخبار السعودية : 13 مدينة تحارب الأمراض في «الحج».. غدا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق