اخبار السعودية : مشاط: «ندوة الحج» ترسخ مبدأ الحوار الفكري الهادئ

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عكاظ» (جدة)

أكملت وزارة الحج والعمرة كافة استعداداتها لإطلاق أعمال ندوة الحج الكبرى في دورتها الـ43 لموسم حج هذا العام خلال الفترة من 4-5 /‏‏12، تحت عنوان «شرف الزمان والمكان.. في طمأنينة وأمان» بمشاركة نخبة من كبار علماء ومفكري ومثقفي وأدباء العالم الإسلامي وفق عمل مؤسسي متماسك يتفق وحجم الحدث الذي ينطلق من رحاب مكة المكرمة كملتقى إسلامي يتحقق عبره التعارف والتواصل الديني والمعرفي بين المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها.

وأكد نائب وزير الحج والعمرة رئيس اللجنة التنفيذية لندوة الحج الكبرى الدكتور عبدالفتاح مشاط، أن الندوة تهدف لإبراز الدور متعدد الأبعاد الذي تضطلع به حكومة المملكة لخدمة الحج والحجيج، والتأكيد على الدور الثقافي والحضاري لمكة المكرمة عبر العصور المختلفة وإبراز أهم الإنجازات والمشاريع الرائدة والتطورات المتلاحقة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة لخدمة المسلمين، وترسيخ مبدأ الحوار الفكري الهادئ في قضايا الأمة الإسلامية من خلال موسم الحج.

ولفت إلى أن أعمال الندوة تزخر بتبني وسائل وأنشطة علمية وثقافية ودعوية وفكرية جديدة تلائم وسائل وتطورات العصر الحديث، وتسهم في إنجاح وتحقيق مقاصد الحج العظمى.


الخبر | اخبار السعودية : مشاط: «ندوة الحج» ترسخ مبدأ الحوار الفكري الهادئ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق