اخبار السعودية اليوم مباشر مستشار وزير الدفاع السعودي: رعد الشمال يهدف لمواجهة الإرهاب عسكريا وأمنيا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مستشار وزير الدفاع السعودي العميد أحمد عسيري إن تمرين رعد الشمال يهدف لخدمة أهداف التحالف الإسلامي لرفع كفاءة الجيوش في العمليات غير النظامية بهدف مواجهة الإرهاب عسكريا وأمنيا.

وقال عسيري في مؤتمر صحفي عقده من قاعدة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن إن تمرين رعد الشمال يهدف إلى اختبار البنية التحتية العسكرية في المملكة وإكساب الدول المشاركة المزيد من الخبرات العسكرية، ويمتد من طريف في أقصى الشمال إلى المثلث الحدودي بين السعودية والكويت والعراق.

وأكد عسيري أن تمرين رعد الشمال يخدم التحالف الإسلامي، قائلا إن الهدف من التمرين هو رفع جاهزية القوات المشاركة فيه ، مضيفا أن تمرين رعد الشمال الهدف منه إكساب المزيد من الخبرات العسكرية.

وتابع عسيري أن رعد الشمال يمتد من طريف إلى الحدود السعودية الكويتية العراقية ويعد حلقة وصل بين القواعد العسكرية المتعددة.

وتابع أن التمارين تهدف إلى رفع كفاءة الجيوش في مواجهة حرب العصابات والقوات غير النظامية ويشمل تمرين رعد الشمال 5 مراحل بمشاركة 20 دولة وسيختتم أعماله الخميس المقبل.

واكد عسيري ان التحالفات تشكل عملية تكاملية بين الدول، مشيرا الى ان هناك خارطة طريق لتشكيل التحالف الإسلامي لمكافحة الارهاب.

واكد مستشار وزير الدفاع "ان إيران هي التي ابتكرت آلية العمل من خلال المليشيات".

ويرعى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الحفل الختامي لتمرين رعد الشمال، الذي بدأ السبت قبل الماضي، بمشاركة عشرين دولة عربية وإسلامية في مدينة الملك خالد العسكرية في محافظة حفر الباطن شمالي البلاد.

وانطلقت، السبت قبل الماضي، في المنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية مناورات "رعد الشمال"، بمشاركة قوات تمثل 20 دولة، أبرزها السعودية، والإمارات، والأردن، والسنغال، والسودان، والمغرب، وباكستان، وتركيا، وقطر، ومصر.

الخبر | اخبار السعودية اليوم مباشر مستشار وزير الدفاع السعودي: رعد الشمال يهدف لمواجهة الإرهاب عسكريا وأمنيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة اليوم السعودية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق