اخبار السعودية : الربيعة يستعرض مع فلاديمير التعاون المشترك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عكاظ» (جنيف)

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة والمدير العام للدفاع المدني الفريق سليمان العمرو في جنيف أمس (الخميس)، الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني الدكتور فلاديمير كوفشينوف بحضور نائب الأمين العام للمنظمة بلقاسم إلكتروسي ومسؤولي المنظمة ووفدي مركز الملك سلمان للإغاثة والمديرية العامة للدفاع المدني.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين المنظمة الدولية للحماية المدنية ومركز الملك سلمان للإغاثة والمديرية العامة للدفاع المدني.

وقدم الدكتور الربيعة خلال اللقاء نبذة عن جهود المملكة الإغاثية والإنسانية المقدمة من خلال المركز الذي نفذ منذ إنشائه مشاريع إنسانية في 42 دولة حول العالم حظي اليمن بالنصيب الأوفر منها.


وتطرق إلى تدشين مركز الملك سلمان للإغاثة بمشاركة الدفاع المدني أخيرا مشروع المبنى الجديد لمركز التعليم الجمهوري للجنة الطوارئ والدفاع المدني في العاصمة الطاجيكية دوشنبه، ومشروع المصدات الخرسانية لنهر بانج وجوبكجيه لحماية الأهالي من مخاطر السيول والفيضانات، ومشروع تعزيز وبناء القدرات للحد من مخاطر الكوارث.

كما تم في اللقاء بحث سبل التعاون المشترك لتطوير العلاقات وبناء قاعدة متينة لتبادل المعلومات والخبرات في مجال إدارة الطوارئ والأزمات، واستمرار الشراكة واللقاءات لتفعيل البرامج والمشاريع في الدول المستهدفة.

من جانبه، أبدى الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني الدكتور فلاديمير كوفشينوف رغبة المنظمة في التعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة في برامج ومشاريع الحماية في الدول المستفيدة وتدريب وبناء قدرات المنظمات والأفراد في تلك الدول، مشيدا بالدعم الكبير الذي تلقاه المنظمة من وزارة الداخلية بالمملكة ممثلة بالمديرية العامة للدفاع المدني.


الخبر | اخبار السعودية : الربيعة يستعرض مع فلاديمير التعاون المشترك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق