السعودية اليوم تفعيل برنامج الجسور الثقافي في سجون تبوك

0 تعليق 85 ارسل لصديق نسخة للطباعة


افتتح مدير السجون في تبوك اللواء رباح بن تابع الشراري بحضور رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم أحمد بن عطية الحارثي برنامج “جسور الثقافي” الذي تنظمه اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم بالتعاون مع مديرية السجون بالمنطقة، حيث يهدف المعرض الثقافي لمد جسور التواصل ما بين الجهات الحكومية والأهلية والسجون لتقديم برامج ثقافية وعلمية وصحية للنزلاء.
وقد شارك في المعرض هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي تقدم معرض وحقائب توعية وإرشاد، كما يشارك برنامج مكافحة التدخين من خلال تقديم نشرات وبرامج لمكافحة التدخين وأثر التدخين على صحة المدخن من خلال عرض رئة مدخن ورئة سليمة لغير المدخن، كما سيتم إقامة عيادة مكافحة التدخين داخل السجن وتنظيم برامج لمكافحة التدخين والراغبين بالإقلاع عنه.
هذا، وتخلل المعرض مشاركة من كليات الغد الصحية تتمثل في تقديم تعرف وبرامج عملية من خلال دورة للإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات الطارئة، كما شاركت جمعية (تراحم) بتعريف عن برامجها والنشاطات المقدمة للسجناء والمفرج عنهم، كما شارك المعهد العلمي في هذا المعرض.
ولم يغفل المعرض النزلاء من الجاليات وغير المسلمين حيث شاركت توعية الجاليات بالكتب التعريفية عن الإسلام بعدة لغات ونسخ مترجمة للقرآن الكريم لدعوة غير المسلمين من السجناء.
ويستمر المعرض على مدى خمسة أيام يتخللها العديد من البرامج والمحاضرات التوعوية والصحية والتطويرية، بالإضافة إلى معرض للكتاب يتيح للنزلاء شراء الكتب بأسعار رمزية.

الخبر | السعودية اليوم تفعيل برنامج الجسور الثقافي في سجون تبوك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق